فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الممثل عبد القادر مطاع بعد فقدانه بصره يلعب دور كفيف في مسلسل جديد

الممثل الكفيف عبد القادر مطاع
الفنان سعيد الناصري
عبد القادر مطاع
عبد القادر مطاع

وقع اختيار المنتج التلفزيوني سعيد الناصري،على الممثل الكفيف عبد القادر مطاع ليجسد أحد أدوار البطولة لسلسلة فكاهية من نوع سيتكوم، ويتجنب حالياً الفنان سعيد الناصري الخوض في هذا المشروع الذي تم عرضه على لجنة قراءة المشاريع لإبداء رأيها ومعرفة ما إذا كانت تستجيب لتطلعات مشاهدي القناة الأولى.
السلسلة التي لم يستقر بعد على عنوانها النهائي إلى حين إجازتها من طرف اللجنة المذكورة، تم إيداعها لدى القناة الأولى ضمن البرامج المرشّحة للإنتاج لإدماجها بشبكة رمضان 2020 التي يجري التحضير لها حاليا في جميع القنوات المحلية.
و قد اختار سعيد الناصري الذي يعد من أشهر الممثلين الكوميديين، أيضا ضمن نخبة كبيرة من الفنانين الكوميديين عبد الله فركوس إلى جانب الفنان عبد القادر مطاع الذي جمعته و الناصري أعمال مختلفة في فترات سابقة.
السلسلة تستحضر مشاهد من حياة الناس اليومية، والمقالب والحيل التي يتعرضون لها ويقعون ضحية كمين المحتالين والنصابين، حيث تحبل السلسلة بكثير من إشارات التنبيه والحذر وأخذ الحيطة والحذر في حياتنا اليومية.


بصيرة مطاع

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل عبد القادر مطاع الذي فقد بصره في السنوات الأخيرة، سبق وأنّ صرح في كثير من المناسبات بأنه إذا كان قد فقد بصره فإنه يبصر بقلبه.
ترعرع بدرب السلطان بالدار البيضاء في أسرة فقيرة مع أمه التي كانت تشتغل كطباخة في بيت أسرة فرنسية، وبدأ يشعر بميول إلي الفن الدرامي شيئا فشيئا من خلال متابعته لمختلف الأعمال الدرامية الإذاعية، وكان لجمعية الكشفية فضل كبير في جعله يمارس التمثيل من خلال أعمال كوميدية كان يشارك فيها مع رفاقه الكشافة. وكان أول لقاء مباشر لعبد القادر مطاع في عالم التمثيل مع الجمهور في مسرحية «الصحافة المزورة» بمساعدة الفنان محمد الخلفي ، والتي وجد فيها نفسه فجأة عاجزا عن الكلام فوق الخشبة من كثرة ارتباكه وخوفه من الجمهور الأمر الذي دفع بالفنان محمد الخلفي إلى صفعه، ولكنها كانت سحابة صيف و أول وآخر خوف من الجمهور بعدما فتح له الفنان محمد الخلفي المجال للمشاركة في أعمال أخرى ، و ولج ميدان المسرح الاحترافي بمختلف مهنه انطلاقا من بداية الستينيات، إذ شخص الكثير من الأدوار التراجيدية والكوميدية المختلفة والمتنوعة، مثل «أمجاد محمد الثالث» و«سيدي عبد الرحمان المجدوب». ومن بين أهم هذه المحطات الرئيسية في مساره الفني قيامه بدور البطولة في الفيلم السينمائي المغربي «وشمة» من إخراج حميد بناني، ومشاركته في مسلسلات ومسرحيات كثيرة ومن أشهرها مسلسل «خمسة وخميس» الذي شخص فيه بأداء متميز شخصية الطاهر بلفرياط التي اشتهر بها كثيرا، كما كان أول من نطق من باريس في سنة 1980 اسم إذاعة البحر الأبيض المتوسط ميدي 1 التي اشتغل فيها بمدينة طنجة.

 

فيديو وصور: شيرين عبد الوهاب تعتزل السوشيال ميديا بعد التطاول عليها
تقلا شمعون: نهاية «عروس بيروت» مفاجأة.. وكارمن بصيبص قلبت مفهوم البطلة عربياً
 
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X