أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الموافقة على تشغيل شبكة النقل العام بالطائف.. قريباً

الموافقة على تشغيل شبكة النقل العام بالطائف
يأتي مشروع شبكة النقل العام بالطائف بطول 130 كيلو متراً

ستشهد محافظة الطائف قريباً تنفيذ تشغيل شبكة للنقل العام بالحافلات كمرحلة أولى لحين قيام مشاريع النقل الأخرى، وذلك بناءً على الموافقة الصادرة مؤخراً من مجلس الوزراء، وذلك وفقاً لما كشفت عنه مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر، أن توجيهات صدرت لوزارتي المالية والنقل للتنسيق والاتفاق على آلية التمويل المناسبة لتنفيذ مشروع تشغيل الشبكة بالمحافظة.

وأبانت المصادر، وفقاً لـ"المدينة"، أنه من المتوقع أن يسهم هذا المشروع الحيوي والهام والذي سيتم البدء فيه قريبًا في تسهيل تنقلات المواطنين والمقيمين في الطائف وأحيائها المختلفة، وتذليل الصعاب، والحد من استخدام السيارات الخاصة وتقليل الزحام في بعض الشوارع.

ويأتي مشروع شبكة النقل العام بالطائف بطول 130 كيلو متراً، ويضم 4 مسارات للمترو، و10 مسارات للحافلات، و93 محطة، وقد اعتمدت أمانة الطائف لتنفيذ المشروع مبلغ 27 مليار ريال.

وكان وزير النقل قد أشار في وقت سابق إلى أن مجلس الوزراء ركز على إنشاء الشبكات في المدن المتوسطة والصغيرة، وفق أولويات محددة تشمل الكثافة السكانية ومتوسط دخل الأسرة ونسبة ملكية المركبات لتشمل التنمية كل مدن ومحافظات المملكة، لافتاً، إلى أن النقل العام يعد من أساسيات تطور المدن بفضل إسهامه المباشر في تسهيل حركة التنقل، فضلاً عن كونه من أهم الروافد الاقتصادية والتنموية.

يذكر أن محافظة الطائف تعد من أكبر المحافظات في المملكة وشهدت المحافظة اتساعًا عمرانيًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، كما شهدت العديد من المشاريع الحيوية والهامة والتي نقلت الطائف نقلة نوعية كبرى في شتى المجالات سواء التجارية أو الاقتصادية أو السياحية، وقد استعادت بريقها السياحي ومن المتوقع أن تزداد توهجًا خلال السنوات المقبلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X