زيوت طبيعية لبشرة صافية قبل الزفاف

زيوت البشرة
زيوت طبيعية للبشرة
زيت الجوجوبا
زيت السمسم
زيت اللوز
6 صور

عليك التعرف إلى الزيوت الطبيعية التي تساعدك في ترطيب بشرتك والحفاظ على شبابها، ولا بد من إستخدام هذه الزيوت على بشرتك قبل موعد زفافك لتخلصك من جفاف البشرة وآثار التعب التي قد تظهر عليها. عروستنا، تعرّفي إلى الزيوت المناسبة لبشرتك:


البشرة الدهنية

زيوت البشرة
زيوت البشرة


اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت الجوجوبا وزيت الصويا، وطبقي الخليط على وجهك مع التدليك بحركات دائرية. فهذان النوعان من الزيت يتميزان بفوائد مشابهة للنظام الترطيبي للجسم، كما أن زيت الجوجوبا شبيه بالشمع، لذلك هو مناسب جداً للبشرة الدهنية.


البشرة العادية

زيت اللوز
زيت اللوز


امزجي قليلاً من زيت اللوز وزبدة الكاكاو ونظّفي وجهك بالمزيج. علماً أن زيت اللوز يحتوي على الفيتامين D الذي يعمل على تغذية البشرة وتنظيفها، أما زبدة الكاكاو فتسهّل امتصاص البشرة للزيت وتشكل طبقة رقيقة على البشرة لحمايتها من السموم الخارجية.


البشرة الجافة

زيوت طبيعية للبشرة
زيوت طبيعية للبشرة


اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز وزيت الزيتون، وادهني الخليط على بشرة وجهك. إذ إن زيت اللوز ينعّم البشرة ويرطّبها كما ويعالج تشققاتها ويخفف من تهيج البشرة والالتهابات التي قد تصيبها. أما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب البشرة في العمق.


البشرة المختلطة

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا


افركي بشرة وجهك بزيت الكاميليا ودلّكيها بأطراف أصابعك بحركات دائرية. فزيت الكاميليا غني بالفيتامينات أ، بي، و إي وبمادة الكولاجين ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف البشرة وشدها.


البشرة الحساسة

زيت السمسم
زيت السمسم


ادهني بشرة وجهك بـ زيت السمسم مع التدليك من الأسفل الى الأعلى. إذ إن زيت السمسم دهني فيعطي البشرة ملمساً ناعماً ونضارة مثالية، إضافة الى أنه يُستعمل لمعالجة مشاكل البشرة الحساسة.

شاهدي أيضاً:خلطة طبيعية للبشرة لمحاربة التجاعيد

 

إقرئي أيضاً 

مكياج عروس للبشرة البيضاء

مكياج عروس للبشرة السمراء الفاتحة

خلطات الألوفيرا لشد الوجه قبل الزفاف