نجاح المرحلة الأولى من عملية إجلاء السعوديين من لبنان

مطار الحريري
السفارة السعودية
2 صور

من باب حرصها على سلامة مواطنيها، والاهتمام بإعادتهم إلى ذويهم سالمين أعلنت سفارة المملكة في لبنان اليوم عن نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ بهدف إجلاء المواطنين السعوديين وتأمين سلامة وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي والتي بدأت عند الساعة الخامسة فجرًا.

بدورها قالت السفارة عبر حسابها في تويتر صباح اليوم السبت: شكرًا لقيادة الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، آملين أن ينعم لبنان بدوام الأمن والاستقرار.

وكانت سفارة المملكة في بيروت قد دعت المواطنين السعوديين سواء المقيمين أو الزائرين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات.

كما طالبتهم بالإسراع في التواصل مع السفارة وتسجيل بياناتهم؛ استعدادًا لمغادرة لبنان في أقرب فرصة ممكنة؛ وذلك نظرًا للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية.

وجاءت دعوة السفارة للسعوديين بالمغادرة من باب الحرص على سلامتهم؛ وشددت على أهمية أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن الاضطرابات.

تجدر الإشارة إلى أنّ العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق أخرى من البلاد تشهد منذ ثلاثة أيام احتجاجات بمختلف المناطق اعتراضًا على سوء الأحوال المعيشية.