أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

المحامية شيهانة العزاز تفوز بجائزة دولية

بجائزةٍ، تنافست عليها محاميات من دول عدة
نالت لقب "صانعة الصفقات" عام 2016 من مجلة "فاينانس مونثلي"

فازت المحامية السعودية شيهانة العزاز، التي تتولى منصب مدير العقود في صندوق الاستثمارات العامة بالرياض، بجائزةٍ، تنافست عليها محاميات من دول عدة، إذ حصدت مؤخراً جائزة "نساء في القانون التجاري" التي تُكرم أفضل المحاميين والمستشارين القانونيين في المؤسسات المالية والشركات ومكاتب الاستشارات الذين تميزوا في إبداعهم وابتكارهم وقدرتهم على إيجاد حلول قانونية لمسائل وصفقات معقدة وصعبة.
وُلِدت شيهانة ونشأت في الرياض، وحصلت على شهادة البكالوريوس في القانون من "جامعة درم" في المملكة المتحدة عام 2008، وتلقت مزيداً من التدريب في دبي والكويت، قبل أن تعمل في مكتب للمحاماة في نيويورك.


شغلت منصب المستشارة القانونية في شركة "فينسون آند الكينز" في الولايات المتحدة الأمريكية بين يناير ومارس 2017، وعملت مساعداً أوَّلَ في الشركة نفسها بين 2012 و2016، ومساعدة في شركة "بيكر آند مكنزي" بين 2008 و2012، وأسهمت في تأسيس منظمة "طموح" لدعم وتشجيع الشابات في السعودية، ونالت لقب "صانعة الصفقات" عام 2016 من مجلة "فاينانس مونثلي" في المملكة المتحدة.

دافعها لدراسة القانون

شيهانة العزاز مديرة العقود


وتعد شيهانة من أوائل المحاميات السعوديات اللاتي يحصلن على الإجازة في القانون من مجلس ولاية نيويورك، كما تم استضافتها في جامعة هارفارد ببوسطن لإلقاء محاضرات، وأيضاً من أوائل المحاميات السعوديات اللاتي مارسن مهنة المحاماة بعد الحصول على الرخصة اللازمة، وتعمل على تدريب الشابات في هذا الاختصاص في السعودية والعالم.


دخلت هذا المجال بشكل غير رسمي وهي في عمر 16 عاماً، حيث اضطرت إلى أن تدافع عن حقوقها في الميراث أمام المحكمة بعد وفاة والدها، ما حفزها على دراسة القانون.
والعزاز خطيبة منتظمة في المؤتمر السنوي للشؤون الدولية الذي تعقده جامعة كولورادو الأمريكية، كما ألقت الكلمة الرئيسة في المؤتمر الألماني الشرق أوسطي الأول للمهنين الشباب في برلين، وجرت استضافتها في مجلس الشؤون العالمية بكلية القانون في جامعة ويسترن نيو إنجلاند الأمريكية في ندوة للحديث عن خبرتها بعنوان "سعودية في مكتب الزاوية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X