أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«منال الضويان» تنضم إلى قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم

منال الضويان

كل يوم تتصدر المرأة السعودية قائمة النجاح والتميز في مختلف المجالات، وأهم المناصب، وتعدت شهرتها حدود وطنها الأم لتصبح علم يشار إليه في بقية الدول العربية والغربية، ومؤخرًا انضمت المصورة الفوتوغرافية السعودية «منال الضويان» إلى قائمة السعوديات الناجحات؛ حيث اقتحمت قائمة المئة امرأة الأكثر تأثيرًا لعام 2019. والتي أصدرتها وكالة البي بي سي الإعلامية البريطانية، والتي تضمنت أيضًا أسماء 17 سيدة عربية.

وأشارت الوكالة إلى أنّ النساء المدرجة أسماؤهنّ من البارزات في المجالات التي تخصصن بها، وحققن إنجازات مختلفة خلال العام الحالي في المجالات المختلفة.

كما ذكرت البي بي سي أنّ «منال الضويان» برعت في أرشفة الكثير من الأعمال لاسيما المتعلقة منها بمجال المرأة السعودية طوال العقدين الماضيين. وأنّ المتحف البريطاني عرض اثنين من أعمالها العام الماضي.

من جهتها قالت «الضويان» للوكالة البريطانية إنها على ثقة من أن المستقبل سيكون أفضل، وأن المرأة السعودية ستتمكن من الحصول على المكانة المناسبة لها.

تجدر الإشارة إلى أنّ "منال الضويان" ولدت وترعرعت في المنطقة الشرقية، وحصلت على عدد من الدورات الفنية من مؤسسات مختلفة في المملكة العربية السعودية، ودبي، والبحرين، ولندن.

وتُعرض أعمال «الضويان» بشكل دائم في مجموعات المتحف البريطاني والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، ومؤسسة دلفينا في لندن، وهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، ومؤسسة الناظور في ألمانيا، ومؤسسة بارجيل في الشارقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X