أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدينة الخبر تتزين بـ 400 شجرة ضمن مبادرة حديقتي بستاني

زراعة نحو 1000 شجرة مثمرة في 68 حديقة
زراعة 400 شجرة في عدد من المرافق والحدائق العامة

بدأت إدارة الحدائق والتجميل ببلدية محافظة الخبر، المرحلةَ الثانية من مبادرة "حديقتي بستاني"، وذلك بزراعة 400 شجرة في عدد من المرافق والحدائق العامة، وذلك استمرارًا للمرحلة الأولى التي انطلقت بدايةَ العام الحالي، حيث تمَّ خلالها زراعة نحو 1000 شجرة مثمرة في 68 حديقة.

وقد أكد المهندس سلطان بن حامد الزايدي، رئيس بلدية محافظة الخبر، أن البلدية تواصل العمل على جعل مدينة الخبر إحدى المدن التي تغطِّيها الأشجار في كل مرافقها ومعالمها، من خلال توسيع خارطة المسطحات الخضراء، ومضاعفة أعداد الأشجار، حيث قال: "هذه المبادرة ستزيد من تعزيز هوية الحدائق، بإدخال عناصر جديدة من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة، التي يستفيد منها سكان الأحياء".

وأضاف الزايدي، أن المرحلة الأولى من المبادرة، التي انطلقت في بداية العام الحالي، تمَّ خلالها زراعة عدد من الأشجار المثمرة، منها الجوافة والمانجو واللوز والسدر والتين والليمون والتوت والموز والرمان، وجميعها من نتاج مشتل بلدية الخبر. كما قال: "وجود هذه الأنواع من الأشجار المثمرة في جميع الحدائق يُساهم في تخفيف نسبة التلوث في الهواء، بالإضافة إلى أنها تخلق منظرًا جماليًّا للمدينة، ويمكن الاستفادة من ثمارها مستقبلًا"، مشيرًا إلى أن هذه الأشجار التي تمَّت زراعتها اختيرتْ لكونها تتلاءم مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X