أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات.. تحدد الرسوم المقررة على التأشيرات "المفردة و المتعددة"

انفوجراف الجوازات
الجوازات

حددت المديرية العامة للجوازات، الرسوم المقررة على خدمة تأشيرات الخروج والعودة تشمل التأشيرة "المفردة والتأشيرة المتعددة".


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في أنفوجراف، أن رسوم خدمة التأشيرة لسفرة واحدة "مفردة"، هي 200 ريال لشهرين أو أقل، على أن يحسب الشهر الإضافي بـ100 ريال.


وأضافت المديرية العامة للجوازات، أن الشهر الإضافة يُحسب سواءً كان يوماً أو 30 يوماً، فإذا رغب العميل مثلاً في الحصول على تأشيرة بمدة 61 يومًا؛ فعليه سداد رسوم ثلاثة أشهر 300 ريال.


وأبانت الجوازات، أنه يتطلب استخراج التأشيرة إلكترونياً عبر "أبشر" تحديد خيار "العودة قبل تاريخ"؛ لتكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام وبحد أقصى قبل تاريخ انتهاء الإقامة بسبعة أيام.


وبينت المديرية العامة للجوازات، بأنه عند استخراج التأشيرة إلكترونيًّا عبر "أبشر" بتحديد خيار "المدة بالأيام"، تكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام وبحد أقصى يجب أن تكون المدة المدخلة في نظام أبشر +90 يومًا قبل تاريخ انتهاء الإقامة "ففي حال كانت الصلاحية المتبقية في الإقامة 120 يومًا يمكن أن تكون المدة المحددة بحد أقصى 30 يومًا".


وبشأن رسوم خدمة التأشيرة لعدة سفرات "التأشيرة المتعددة" تكون بقيمة 500 ريال لثلاثة أشهر أو أقل، ويحسب الشهر الإضافي بـ200 ريال "شهر أو جزء من شهر"، ويعتبر الشهر "مدة بين يوم إلى 30 يومًا"، ففي حال رغب العميل مثلًا في الحصول على تأشيرة بمدة 91 يومًا فعليه أن يسدد رسوم أربعة أشهر 700 ريال.


وتابعت الجوازات، أنه يوجد خيار واحد فقط لإصدار "التأشيرة المتعددة" إلكترونيًّا عبر "أبشر"، وهو "العودة قبل تاريخ"، وتكون أقل مدة للتأشيرة سبعة أيام، وبحد أقصى يجب أن تكون القيمة المدخلة في نظام أبشر +90 يومًا قبل تاريخ انتهاء الإقامة "فلو كانت الصلاحية المتبقية في الإقامة مثلًا 120 يومًا، يمكن أن تكون القيمة المدخلة بحد أقصى 30 يومًا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X