أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التجارة تحذر من متاجر مجهولة على السوشيال ميديا في السعودية

حساب يروج لخلطات

تزامنا مع انتشار الكثير من المتاجر الإلكترونية المتنوعة على تطبيقات السوشال ميديا ووسائل التواصل وخاصة "الانستجرام"، وتزايد الشكاوي حولها والتي تتعلق بالغش أو النصب.

حذرت وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين من التعامل مع الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتدعو المستهلكين للشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة ولديها شهادة خدمة "معروف" أو المواقع المعروفة عالمياً، وذلك لضمان حفظ حقوق المشترين.

ويعد بيع أو تسويق السلع والبضائع المقلدة أو المغشوشة عبر المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية، يترتب عليها عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري والتشهير بنشر منطوق الحكم القضائي في صحيفتين.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في تطبيق العقوبات النظامية على موزعي السلع المقلدة والمغشوشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وتدعو عموم المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفين عبر مركز البلاغات على الرقم (1900)، أو تطبيق "بلاغ تجاري" والموقع الإلكتروني للوزارة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X