أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق رحلة سياحية نسائية لاكتشاف معالم تبوك

معالم تبوك
سياحية نسائية لاكتشاف معالم تبوك
إنطلاق رحلة سياحية نسائية لاكتشاف معالم تبوك

انطلقت أول رحلة نسائية سياحية لاكتشاف معالم السياحة بمنطقة تبوك مع المرشدة السياحية السعودية نفلا العنزي و هبه العايدي اللاتي حصلن مؤخرا على رخص إرشاد سياحي.

وتحدثت المرشدة السياحية الإعلامية نفلا العنزي، عن سير خط الرحلة قائلة: "هذي الرحلة أول رحلة سياحية نسائيه بمنطقة تبوك بعنوان (اكتشف تبوك) حيث انطلقت الرحلة التي ضمت ١٤ سائحة من تبوك إلى مغاير شعيب، ثم رأس الشيخ حميد وطيب اسم، ثم اتجهت الرحلة إلى عين موسى وكانت رحلة رائعه وبداية موفقة للقروبات السياحة النسائية، بقيادة مرشدات سياحيات يسودها أجواء الاستكشاف للأماكن السياحية والأثرية التي تمت زيارتها مما أدخل المتعة والسرور لنفوس السائحات وآثار استغرابهن بعض الأمكان التي لم يكن يدور بخلدهن أن تبوك تملك هذه المعالم والآثار الجميلة والرائعة".

وتعد منطقة تبوك وجهة سياحية جاذبة تجمع مقومات جغرافية وتضاريسية متنوعة، بين بحر وسهل وجبل ومعالم منذ القدم وآثار نادرة في العالم وأيضا أجواء رائعة وجميلة، وهذا ما جعلها وجهة سياحة جاذبة، فضلاً عن المهرجانات السنوية التي يشرف عليها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة.

وشهدت تبوك في السنوات الأخيرة نهضة حضارية وعمرانية واسعة ومشاريع عملاقه وضخمة على مستوى العالم مثل مشروع نيوم و أمالا حيث اتجهت أنظار العالم إليها، وهذه المشاريع سارت وفق رؤوية المملكه 2030

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X