أزياء /أخبار أزياء

مقابلة مع مصممة الأزياء باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي

من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي

 

عقب مشاركتها في أسبوع الموضة العربي 2019. كان لموقع «سيدتي» حوار شيّق مع مصممة الأزياء البريطانية باف تايلور BAV Tailor التي أخبرتنا مشاركتها المميزة هذه للمرة الرابعة على التوالي، إضافة إلى مجموعتها الجديدة التي تطرحها من خلال أسبوع الموضة العربي... فتابعي معنا. 

من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 13
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 13

 

سبب اختيار دبي

 

لماذا اخترت دبي، وتحديداً أسبوع الموضة العربي، لإطلاق التشكيلة الأخيرة من تصاميمك؟ 

 تأسرني الثقافة العربية بكل تفاصيلها وأعتبرها مصدراً هاماً للإلهام، حيث تشكّل عناصرها المميّزة ترجمة حقيقية لفلسفة علامتي التجارية في تقديم تشكيلة فاخرة مستدامة؛ إذ استوحى من رحاب الصحراء العربية ومناظرها الطبيعية تصاميمي فضلاً عن الموسيقى والعمارة المميزة والروائح الاستثنائية التي ترسم ملامح هذه المنطقة. 

يكتسب أسبوع الموضة العربي شهرة متزايدة في كل موسم، حيث يساهم مجلس الأزياء العربي بتعريف المجتمع على مجموعة مختارة من المصممين المحليين والدوليين المشاركين.   وبالنسبة لي، فقد منحني أسبوع الموضة العربي في دبي فرصة لعرض علامتي التجارية في إحدى الأسواق الهامة. 

 

من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 
 

هذه ليست المرة الأولى التي تشاركين فيها بأسبوع الموضة العربي؟ ما الذي أثار إعجابك لاستكمال هذه المشاركة في كل موسم؟ 

 هذه مشاركتي الرابعة في دبي مع مجلس الأزياء العربي. ولقد حملت مشاركتي الأولى في أسبوع الموضة الخضراء شرفاً عظيماً، حيث حازت تشكيلتي على أولى جوائز مجلس الأزياء العربي «للمصمم الواعي بيئياً» ما أثار في نفسي مشاعر الفخر وخاصة أنني أدخل هذا السوق للمرة الأولى.

 

 

 تشكيلة الموسم الحالي

 

ما الذي يميّز تشكيلة هذا الموسم عن سابقتها؟ 

تميّز هذا الموسم بحضور ’الجمبسوت المستوحى من ورقة الشاكتي‘ حيث جسدت هذه القطعة بتألقها جوهر المجموعة، بالإضافة إلى اللمسة الاستثنائية التي رسمها الفولار على شكل وردة ثلاثية الأبعاد. كما ترجمت التطريزات والأقمشة الحريرية المستخدمة رحلة التناغم مع الطبيعة كالحرير الإيطالي المعاد تدويره، وزخرفات الريش الطبيعي التي زيّنت أقمشة الحرير الياباني الذي تم صنعه باستخدام تقنيات إعادة التدوير. أما بالنسبة للكتان الذي أضاء منصة العرض، فقد تمت معالجته بطريقة مبتكرة اعتمدت على أحجار الملكيت لتكسبه هذا اللون الأخضر المتميّز. بالإضافة إلى أقمشة الحرير المتموج... 

وللمرة الأولى، طرح هذا الموسم ’صندل فيكاسا‘ الذي صنعته أيدي حرفيين إيطاليين في مدينة توسكاني، واعتمدت صناعته على مواد جلدية معاد تدويرها مثل جلد سمك السلمون بلونه الترابي، وجلد سمكة الذئب باللون الأصفر الشمسي، وكذلك نعل الحذاء المصنوع من الجلود المعاد تكوينها.   ويشكّل هذا الحذاء تعريفاً واضحاً لمفهوم الاستدامة، وتجربة رائدة في عوالم البيئة والمحافظة عليها.

 

من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 3
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 3
 

ما هو مصدر إلهام هذه التشكيلة؟

مكونات الحياة والأسفار والمساحات الطبيعية. وتفسّر مجموعة ’فيكاسا‘ لربيع وصيف 2020 العلاقة الانسيابية بين الإنسان والأرض، من خلال قصاتها المنسابة وتصاميمها الهندسية ثلاثية الأبعاد وصياغاتها الحادة إلى جانب لمساتها التي تحاكي أشكال الأوريجامي، والتي تم تصميمها بعناية فائقة باستخدام مواد مستدامة. وهي تشكيلة مستوحاة من تطوري الشخصي تحث على الابتكار وتعزيز النمو الطبيعي للفرد ليزدهر ويتميز في أي مكان ومجال.

 

ما هي الألوان والمواد التي استخدمتها في هذه المجموعة؟

يطرح هذا الموسم مفهوماً جديداً للقطعة العلوية على شكل ورقة شاكتي والتي تم صنعها من مواد مبتكرة من نبات إذن الفيل الطبيعية من مصادر متجددة.   وقد تم الحصول على هذه النباتات من مناطق تحترم مفهوم الاستدامة، وهي تتمتع بخصائص صديقة للبيئة وتشابه الجلد الطبيعي في السماح للبشرة بالتنفس. وباستخدام هذه المادة، نكون قد حافظنا على موارد البيئة من جهة، وساهمنا في تخفيف أثر الكربون المنبعث من تقنيات الصناعة التقليدية من جهة أخرى. 

 أما بالنسبة إلى قميص «Lokya Cube» الذي تشتهر به علامتي التجارية، فقد استخدمت بتلات الزهور لصناعة القطن العضوي الناعم. 

ويحمل موسم ربيع وصيف 2020 رواية فنية تبرهن كرم الطبيعة وتناغمها، فلم تخل تشكيلتا من الإشارات اللونية الواضحة إلى الأحجار الكريمة كالزبرجد، والمالاكيت الأخضر، والهيماتيت الرمادي والأصفر الشمسي كما حملت المجموعة اللون الأبيض المستمد من أشعة القمر، بالإضافة إلى لون حجر اليشب الرملي، وأخيراً لون حجر الكوارتز الزهري. 

 

من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 1
من مجموعة باف تايلور خلال اسبوع الموضة العربي 1
 

امرأة علامة باف تايلور

 

من هي المرأة التي يتم تصميم هذه التشكيلات المتنوعة لها؟

تتخطى سيدة هذه التشكيلة حدود الزمن،   فهي ثائرة، ومسؤولة عن خياراتها مهما كانت النتائج. باختصار، إنها المستقلّة التي تفتخر بإنجازاتها وترسم بنجاحها ملامح هويتها الشخصية. 

 

المزيد من أخبار أزياء

X