اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مريض إيــدز عضّ ضابط شرطة مُتعمداً... فُحوكم بالسجن لـ3 سنوات

بعد قيامه بعضّ ضابط شرطة
تعبيرية
حُكم بالسجن 3 سنوات
رغم علمه بإصابته بمرض الإيدز
فعل ذلك متعمداً لينقل المرض إلى الشرطي
5 صور

شجار عادي حصل بين ضابط شرطة روسي وبين أحد المواطنين، أدى إلى إصدار المحكمة في مدينة فوتكينسك بجمهورية أودمورتيا الروسية، حكماً بالسجن لـ3 سنوات على المواطن المدني، بعد أن ثبت أنه قام بعضّ الشرطي. حتى الآن قد يبدو أنه خبر عادي وحكم مبالغ فيه بالسجن. ولكن إذا بان السبب بَطُلَ العجب، إذ أن القضاء في المدينة عرف فيما بعد، أن المواطن مصاب بمرض الإيدز، وتعمد أن يعضّ الشرطي لينقل له المرض، وأن الشرطي قد أصيب فعلاً بالمرض الخطير.


ووفقاً لما نقله موقع روسيا اليوم عن وكالة إنترفاكس الروسية، أن الرجل كان على علم بإصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز، وأنه تعمد بعد نشوب شجار بينه وبين ضابط الشرطة أن يعضه حتى ينقل له المرض. ولهذا أصدرت المحكمة في مدينة فوتكينسك حكماً بالسجن عليه لـ 3 سنوات، لتعمده فعل ذلك والإضرار بالشرطي.


وتابعت الوكالة الروسية نقلها لتفاصيل الحادثة، أن المكتب الإعلامي للجنة التحقيق في المدينة، كان قد أصدر بياناً رسمياً، أشار فيه إلى أنه خلال الفترات الماضية، قام أحد ضباط الشرطة بتوقيف رجل مخمور، وحذره من العواقب القانونية التي قد تلحق به جراء تصرفاته اللاأخلاقية في الشارع العام. وعندها نشب شجار بين الاثنين، ليقوم المخمور بعضّ الشرطي في يده اليُمنى، وبعد أن تم نقل المعتدي إلى المركز الأمني، اكتشفوا إصابته بالإيدز، واعترف أنه على علم مُسبق من الأطباء بأن المرض قد ينتقل إلى الآخرين عن طريق الدم.


وتابعت لجنة التحقيق، أنه تم رفع دعوى قضائية رسمية بحق الرجل، بموجب مادة في القانون الروسي، ووجهت له تهمة ممارسة العنف بحق مُمثل للسلطة، ووضع شخص آخر في موضع الخطر. وأشارت اللجنة في بيانها، إلى أن الشرطي كان قد أصيب فعلاً بفيروس نقص المناعة المكتسبة إثر العضة التي تعرض لها. وعليه تم الحكم بالسجن 3 سنوات على الرجل.