أسرة ومجتمع /أنت و العمل

قيمي نفسك بـ5 أشياء

هل تعتبرين نفسك ناجحة في عملك وقيادتك لفريق عملك؟ هذه الأمور تحتاج إلى مجهود كبير لتحقيق الإنجازات والأهداف المهنية الخاصة بالعمل.

هناك بعض المعايير التي من الواجب توافرها في القيادة الناجحة لفريق عمل وتسطيعين من خلالها تقييم نفسك في عملك كما يقول الدكتور أيمن الجندي، خبير تنمية الموارد البشرية عن طريق 5 طرق.


1 - علاقة صحية مع نفسك

من المفيد جداً أن يعمل المدير على علاقته مع نفسه، لأنه مع مرور الوقت ستكون أهم علاقة لديك في أي وقت مضى هي علاقتك مع نفسك، التي تستطيعين من خلالها تقييم التجربة، لأن النجاح يعتمد تماماً على الطريقة التي تستوعبين بها كل التجارب المهنية التي مررت بها.


2 - حياة أسرية ناجحة

هل علاقتك جيدة مع أفراد أسرة زوجك، أقاربك، والديك؟ إن فكرة تكوين الأسرة قد تبدو مختلفة تماماً من شخص إلى آخر، لكنها الداعم الأول والأخير في علاج تعاملاتك مع الآخرين. فهل أنت موجودة عندما يحتاجون إليك؟ هل تبذلين جهوداً مضاعفة لتحسين حياتهم؟ عليك أن تعلمي أنه من الصعب تقدير النجاحات المهنية الخاصة بك وأنت مهملة وتعانين مشكلات مع أسرتك، وبالطبع هذا ينعكس على فريق عملك.


3 - توفير أجر عادل

إن المال لا يخلق السعادة، أليس كذلك؟ ولكن المال بالتأكيد يمكن أن يعوض الضغوط الهائلة لمتعلقات الحياة الشخصية، مثل دفع أقساط الرهن العقاري أو توفير مصروفات الدراسة للأبناء. ومع ذلك فإنه من المهم إيجاد توازن، بين ما تقدمينه من أعمال والأجر الذي تحصلين عليه.


4 - التمتع بصحة جيدة

عندما كنت تستهلكين نفسك في العمل كالمعتاد، فإنه من المتوقع أن تتأثر حالتك الصحية، تصيبك اضطرابات النوم وسوء المزاج ويتأثر أداؤك اليومي بالكامل. الحفاظ على الصحة يشبه تعاملك مع سيارة جميلة، تحافظين على مواعيد الصيانة الوقائية لها، ولا تعرضيها للخطر والحوادث، فعليك الحفاظ على إجراء الفحوص الدورية، حتى لا تغفلي وتقعي فريسة للمرض فجأة.

 

5 - احترمي الآخرين

في تجارب عمل كثيرة مع كبار رجال الأعمال والأثرياء، كان من المؤسف في بعض الأحيان عدم احترام الموظفين وزملاء العمل، فإن مجرد الوعي الذاتي بأهمية التقدير والشكر ومعاملة الآخرين بالطريقة التي تريدين أن تعاملي بها، يساعد هذا على توفير بيئة مهنية مناسبة للإنتاج والعمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X