أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أعزز علاقتي مع صديقاتي؟

صداقات مع بعض الفتيات
صديقتان
حب صديقتين
صداقات حميمة
صديقات يستمتعن معاً

يمكن للصداقة بالنسبة للفتيات في فترة المراهقة أن تمثل أهمية كبيرة؛ فهن يؤثرن بشكل كبير على تكوين الشخصية، وبالأخص في هذه المرحلة، وهناك فتيات لا يستطعن توطيد العلاقات مع صديقاتهن، وهو ما يجعلهن يشعرن بالخجل والعجز أيضاً في عدم توطيد علاقاتهن مع صديقاتهن.
وقال الدكتور عبدالفتاح درويش أستاذ علم النفس ووكيل كلية الآداب بجامعة المنوفية، إن الصداقة في فترة المراهقة هي عامل مهم للغاية، ويمكن أن تساعد الصداقات في حياة الفتيات على تخطي الأزمات، وتعطيهن شعوراً بالثقة في النفس.


صفات تحلي بها لتعزيز علاقتك بصديقتك

sd_6.jpg


وأكد درويش، أنه يمكن للفتاة أن تعزز علاقتها مع صديقاتها بعدة طرق مختلفة، وأهمها الاهتمام بصديقاتها، وعليها تقديم الدعم الدائم لهن، وأن تقدم لها الرأي السليم عند المشورة، ويتطلب كل هذا التواصل الدائم ببعضهن البعض، ومشاركة الأزمات والأوقات الجميلة.
وأشار درويش إلى أنه لا يجب أن تكون شخصيتك مسيطرة بشكل كبير مع صديقاتك؛ حيث يجب أن تكون كل منكن متحررة بشخصيتها، وذلك حتى لا تشعر صديقاتك بالضيق من وجودك أو بالتقييد من تصرفاتك معهن.


نصائح لتعزيز علاقتك مع صديقاتك

sdyqt_0.jpg


ونصح درويش بأنه يجب التفرقة بين الصديقات والزميلات؛ حيث إنه لا يجب أن تجعل من كل زميلاتها صديقات مقربات منها، ويجب أن تختص مجموعة منهن ليحتللن هذه المكانة العظيمة، ويجب أن يحصلن عليها وهن يستحققنها.


دور الأم في تعزيز علاقتك مع صديقاتك

qsdyf.jpg


إلا أنه يجب على الفتيات في فترة المراهقة، أن تشارك والدتها في جميع أسرارها، وأكد درويش أنه يجب أن تشارك الفتيات في فترة المراهقة والدتها قبل صديقاتها في أسرارها، وتأخذ رأيها وتقوم بطلب المشورة منها، وذلك لأنها مرت بتجارب أكثر منها؛ لذا فستكون نصيحتها سديدة، وسوف تتفهم كل الأزمات التي تخوضها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X