أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول ميدالية ذهبية سعودية للمبارزة في دورة رياضة المرأة السادسة

أول ميدالية ذهبية سعودية
الفائزة بالميدالية الذهبية
حسناء الحماد
المنتخب السسعودي

تشارك بعثة المنتخب السعودي في دورة رياضة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون الخليجي في دولة الكويت والتي افتتحت يوم الأحد الموافق 19 أكتوبر، وستستمر لمدة 10 أيام.

وقد افتتح المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات أولى المشاركات السعودية في الدورة يوم الأحد الماضي، وذلك من خلال كلٍّ من اللاعبة سارة السالمي، ولين الفوزان، وأسيل حلواني، واللاتي قدمن نتائج إيجابية.

أما يوم الاثنين فقد استطاعت لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة حسناء الحماد أن تحرز أول ميدالية سعودية في ثاني أيام منافسات الدورة الرياضية؛ حيث فازت بذهبية فردي سلاح السايبر بعد أن تجاوزت نظيرتها الإماراتية شهد خرام في النهائي بنتيجة 15-6 نقطة

وتوجت رئيسة الوفد السعودي المشارك بالدورة "الأميرة نوف بنت خالد" اللاعبة حسناء حماد بالذهبية، مؤكدة أنّ ما حققته دليل على أنّ الرياضيات السعوديات قادرات على الصعود لمنصات التتويج، وتحقيق المزيد من الميداليات في الأيام المقبلة للدورة.

كما دشن أخضر البولينغ مشاركته بالدورة حيث تصدرت اللاعبة هديل ترمين ترتيب اللاعبات السعوديات في مسابقة الفردي وحصلت على المركز التاسع من 20 لاعبة يمثلن خمس دول؛ السعودية، البحرين، الإمارات، عمان، والدولة المستضيفة الكويت، وحلت زميلتها مشاعل العبدالواحد في المركز الـ13 وتلتها غادة نمر في المركز الـ17، وأماني الغامدي في المركز الـ18.

وفي المنافسات الأخرى خسر المنتخب السعودي لكرة السلة ثاني مبارياته بالدورة أمام منتخب قطر.

يذكر أنّ ثمانية منتخبات ستمثل السعودية في هذه البطولة، وهي: كرة القدم (صالات)، وكرة الطاولة، والمبارزة، والتايكوندو، وألعاب القوى، وألعاب القوى لذوي الإعاقة، والبولينج، وكرة السلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X