تدشين خدمة الطلبات الإلكترونية للمدارس عبر نظام فارس

خدمة تقديم الطلبات الإلكترونية ستخدم المدارس وتختصر الوقت والجهد
نظام فارس
تدشين خدمة الطلبات الإلكترونية للمدارس عبر نظام فارس
4 صور

دشن مساعد وزير التعليم الدكتور سعد آل فهيد، خدمة الطلبات الإلكترونية للمدارس، والتي تعد نقلة جديدة في نظام فارس؛ وذلك بهدف تجهيز طلبات المدارس وتسريع إجراءات تنفيذها إلكترونياً.

وقال آل فهيد، إن خدمة تقديم الطلبات الإلكترونية ستخدم جميع المدارس وتختصر الوقت والجهد والمال، حيث كانت تعتمد سابقاً على النظام الورقي، وإجراءاتها تأخذ وقت طويل، بينما يتم تنفيذ الإجراءات الحالية بشكل مباشر من مدير المدرسة إلى المستودع، والتعرف على احتياجات المدارس، وإيصالها لهم بطريقة سلسة ومرنه، عبر النظام الإلكتروني.

وأضاف مساعد وزير التعليم، أن الخدمة ستصبح متاحة للجميع ابتداء من اليوم وطوال العام الدراسي، مؤكداً، على تزويد مديري المدارس بأدلة تعريفية، وتوضيحية للبرنامج، والعمل على تقييم التجربة بهدف تطويرها.

وقدم آل فهيد شكره لوزير التعليم على دعمه لمشاريع التحول الرقمي، واعتبارها من الأولويات التي يجب العمل عليها لتطوير الأداء، وتحقيق نقلة نوعية في سير العمل.

يذكر أن نظام "فارس" للمعلمين والمعلمات، يعدّ نظام الخدمات الذاتية الذي تعمل به وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو عبار عن نظام آلي إلكتروني، يوجد به مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو المعلمة أو الإداري) الحصول عليها إلكترونياً وبشكل مباشر.

ومن هذه الخدمات الإلكترونية التي يتيحها نظام فارس للمعلمين داخل السعودية، "كشف الراتب، طلبات الإجازات، بلاغ مباشرة بعد إجازة، طلب البدلات، طلب تمديد إجازة، طلب قطع إجازة، طلب تعديل مدة إجازة، طلب تمديد مدة إجازة، طلب تقاعد".