الشرطة البريطانية تكشف هوية الجثث الـ39 التي عُثر عليها داخل الشاحنة

الشرطة كشفت هوية الجثث بأنهم مواطنون صينيون
الشاحنة التي عثر فيها على الجثث
تبين أن الجثث تعود لمواطنين صينيين
الشاحنة البريطانية
39 جثة في حاوية الشاحنة
5 صور

كان خبراً صادماً للكثرين حول العالم، عندما قالت السلطات البريطانية بأنه تم العثور على جثث 39 شخصاً مجهولي الهوية داخل حاوية إحدى الشاحنات في حديقة وترجليد الصناعية، الواقعة في مقاطعة إسيكس جنوب شرقي البلاد يوم الأربعاء الماضي 23 أكتوبر (تشرين الأول). وعقب بدء التحقيقات الكثيفة لحلّ هذا اللغز المأساوي، والوقوف على حيثيات وتفاصيل الجريمة الجماعية التي هزت المملكة المتحدة، تمكنت الشرطة أخيراً من الكشف عن هوية الجثث.


ووفقاً لشبكة الـبي بي سي BBC الإخبارية البريطانية، فقد أعلنت الشرطة يوم الخميس الماضي 24 تشرين الأول-أكتوبر، أن هويات الجثث الـ39 التي عُثر عليها بالقرب من العاصمة لندن، والتي كان من بينها جثة شاب مراهق، تعود إلى مواطنين صينيين. وأضافت الشرطة بأن استجواب مو روبنسون، البالغ من العمر 25 عاماً، وهو سائق الشاحنة المحتجز لدى السلطات، والذي يعتبر المشتبه الأول بقتل الضحايا، لا يزال مستمراً حتى هذه اللحظة للوصول إلى حقيقة ما حدث.


وأضافت الـبي بي سي BBC، أنه خلال الفترات القليلة الماضية، قامت الشرطة في أيرلندا الشمالية بمداهمة ثلاثة عقارات مختلفة على خلفية القضية. وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في تصريح رسمي لها، إنها عملت على تحديد جماعات الجريمة المنظمة المشتبه في وقوفها وراء الحادث، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة. ومن جهتها، أصدرت السفارة الصينية في بريطانية، بياناً رسمياً أشارت فيه إلى أنها تتابع تقارير وفاة 39 شخصاً في إسيكس بإنجلترا بقلوب مكلومة. وأنها تسعى لمعرفة المزيد حول ما حدث من الشرطة.