أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مطعم يقدم لزبائنه أفاعي الكوبرا ضمن قائمة طعامه الغريبة

هذه الكوبرا وجبة طعام في هذا المطعم
كوبرا أخرى وجبة طعام
كوبرا

تعتبر افعى الكوبرا واحدةً من اخطر أنواع الثعابين سميةً ، ورعباً ، واذا كان الكثير من الناس لا يطيقون حتى منظرها ، فما بالك باصطيادها وأكلها ، كوجبة مفضلة لدى البعض . وهذا ما يحدث في احد المطاعم الفيتنامية التي تقدم لزبائنها افاعي الكوبرا .

حيث يقدم مطعم "نغوين فان دوك" الفيتنامي لزبائنه أفاعي الكوبرا ضمن قائمة طعامه التي تحتوي أصنافا أخرى من الزواحف.
وقال مدير المطعم، نجويين هونغ لونغ، لـ"سي إن إن" إن سكان القرية يلتقطون الأفاعي ويربونها منذ 200 عام، كما أشار لونغ إلى أن سكان القرية كانوا يستخدمون دماء الأفاعي لمعالجة آلام الرأس.

ولم يحدد مدير المطعم الكثير من التفاصيل حول العينات والكميات التي يستخدمونها في الطهي، إلا أنه لفت إلى أن الأشخاص الذين يأتون لتناول هذه الأطباق في مطعمه لا يأتون للحصول على العلاجات بل للشعور بعنصر المغامرة والبوح بتفاصيل هذه التجربة لأصدقائهم ومعارفهم.

حكاية أخطر تاجرة هيروين ضبطتها الشرطة في مصر


وتوظف أطباق مطعم فان دوك المذاق الفيتنامي في وصفاتها، فإذا قرر أحد الزوار تناول طبق الأفاعي للمرة الأولى فقد يتناول طبقاً يتكون من بعض الريحان وصلصة السمك والثوم، ولكن إن قرر تناول قلب الأفعى، فعليه أن يكون جريئاً بما يكفي لتحمل المذاق الغريب.

ويستطيع الزوار في المطعم، اختيار الأفعى التي يريدون تناولها، كما أن بإمكانهم مراقبة أسلوب ذبح الحية وطريقة إعدادها، قبل أن يأخذها الطاهي إلى المطبخ ويبدأ بعملية إعداد الطبق.
وبإمكان طبق كوبرا أن يطعم 6 إلى 8 أشخاص، ويصل سعر الطبق إلى 60 دولارا. أما من ناحية مخاطر التسمم، فقال مدير المطعم إن أحد الأطباق التي تقدم، قد تكون سامة، ولكنه يخبر الضيوف بهذه المعلومة منذ البداية، ولم يصدف أن عانى أي شخص من حساسية أو تسمم بسبب الطبق.

يشار إلى أن الأفاعي والثعابين، تعد ضمن الوجبات الاعتيادية التي يتناولها أهل القرية ولكنها غريبة وغير اعتيادية للغرباء والأجانب، مما يدفع أقوياء القلب منهم فقط إلى خوض المغامرة الجديدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X