أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو... دب يهاجم مدربه أثناء أحد عروض السيرك

بداية هجوم الدب على مدربه
الدب يهجم على مدربه
الدب يطرح مدربه أرضاً
الدب يدفع العربة اليدوية

تكررت كثيراً حوادث السيرك التي يقع فيها مدربو الحيوانات المتوحشة فريسة لهم، فقد تعرض مدرب دببة لمهاجمة دب يقدم به عرضاً بالسيرك مما أدى إلى إصابته.


وبحسب موقع «ميرور» تعرض مدرب السيرك للهجوم من قبل دب ضخم أثناء عرض أمام أطفال كانوا في رحلة مدرسية للسيرك، مما أصابهم بالرعب الشديد. وقد سجل الفيديو أحد المشاهدين من أولياء أمور الأطفال، عندما أمر المدرب الدب البني بدفع عربة يدوية على قدميه في العرض في منطقة كاريليا في روسيا.


يُمكن رؤية المدرب وهو يقود الوحش البالغ وزنه 600 رطل باتجاه جانب الحلبة، قبل أن يتحول فجأة إلى شرس ويهجم على مدربه ويثبته على الأرض.


في الفيديو يُمكن سماع الأطفال وهم يصرخون من المشاهد التي يرونها التي تبعُد أمتاراً قليلة من مسرح العرض، مع العلم أنه لا يوجد حاجز واقٍ كما هو متعارف عليه في أي سيرك كإجراء احتياطي من تسلل أي من تلك الحيوانات إلى الجمهور.
قام موظف آخر في السيرك بركل الحيوان برجله، لكنه لم يترك المدرب. وبحسب ما ورد تم دفع الحيوان بعيداً عن المدرب باستخدام جهاز صدمة كهربائية بعد أن فر الجمهور من السيرك من مخرج الطوارئ.


يُعتقد أن المدرب أصيب، لكن لم يتم تقديم تفاصيل.


قالت «جالينا جوريفا» البالغة من العمر 27 عاماً، أمّ أحد الأبناء التي صورت المشهد المذهل: «لا تزال ركبتي ترتعش، لقد صُدمت لعدم وجود سياج لسلامة المتفرجين، بالنظر إلى حجم الدب» وقال متفرج آخر: «لقد كان دباً هائلاً، وفقدوا السيطرة عليه».
وأضاف أحدهم: «في البداية ولبضع ثوان، اعتقد الجميع أن ما حدث ربما يكون جزءاً من العرض، ولكن عندما بدأ المساعد في ركل الدب، بدأ الذعر ونهض الناس وركضوا إلى مخرج الطوارئ، حتى بعد تعرض الدب للصدمة الكهربائية، ظل يمشي في حالة من الهياج في الساحة، مما أخاف الناس».


من المعلوم أن الدب البني يُعد من أهم معالم الجذب في السيرك.


بدأت الشرطة ومسؤولو السلامة المحلية تحقيقاً في الحادث. ولا تزال عروض الحيوانات في السيرك شائعة في روسيا رغم الحملات المتنامية للحظر أو القيود على مثل هذه العروض.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X