أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شروط نقل العمالة الوافدة بين منشأتين مختلفتَي التصنيف

العمل توضح ضوابط نقل العمالة الوافدة بين منشآتين مختلفتي التصنيف
برنامج نطاقات

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن الشروط النظامية لنقل خدمات العمال الوافدين، بين فروع الرقم الموحَّد.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنَّ شروط نقل خدمات العامل الوافد بين فروع الرقم الموحد، تتضمن ألا يكون لدى المنشأة عمالة وافدة رخصة عملها أو إقامتها منتهية.

ويأتي ذلك التوضيح من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعد تلقيها استفساراً على موقع "تويتر"، بشأن إمكانية نقل عمال وافدين بين منشأتين، إحداهما مصنَّفة بالنطاق الأخضر، والأخرى مصنفة ضمن النطاق الأخضر.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كانت قد صمّمت برنامج "نطاقات" لاحتساب معدل التوطين وتصنيف المنشآت آليًّا بناءً على نسب التوطين لديها، ويشمل البرنامج، "النطاق البلاتيني" ويتضمن الكيانات المتميزة في التوطين، و"النطاق الأخضر المرتفع" ويشمل الكيانات المتوسطة من حيث نسب التوطين ضمن الثلث الأعلى وفق نسبة التوطين المطلوبة لذلك التصنيف.

كما يشمل تصنيف الوزارة "النطاق الأخضر المتوسط" ويشمل كيانات يقع متوسط نسب التوطين لديها ضمن الثلث المتوسط المحدد لذلك النطاق، و"النطاق الأخضر المنخفض"، ويشمل كيانات لديها متوسط نسب توطين ضمن الثلث المنخفض، وفق النسبة المحددة لذلك التصنيف، و"النطاق الأصفر"، ويشمل كيانات لم تحقق نسب التوطين المطلوبة، و"النطاق الأحمر" ويشمل الكيانات الأقل نسبةً في توطين الوظائف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X