المغربية فاطمة الزهراء بناصر أحسن ممثلة وأحمد الفيشاوي أحسن ممثل في المهرجان العربي للفيلم

فاضل شاكر وهو يتسلم الجائزة
أفيش المهرجان
الفيلم القصير الحبل السري
الفيشاوي وهو يتسلم الجائزة من الممثل داوود حسين
الممثلة المغربية تحصل على جائزة أحسن دور نسائي
5 صور

توجت الممثلة المغربية فاطمة الزهراء بناصر بجائزة "أحسن دور نسائي" عن دورها في الفيلم السينمائي "العزيزة" في المهرجان العربي للفيلم بالدار البيضاء متفوقة بذلك على ممثلات عربيات ومغربيات كن مرشحات للجائزة.


وعبرت بناصر عن سعادتها بالتتويج في المهرجان، خاصة أنها كانت قد حصدت نفس الجائزة في مهرجان بيروت عن نفس الدور في مارس الماضي . كما و حصلت على هذه الجائزة في الحي الذي ولدت وترعرعت فيه، وهو نفس الحي الذي تعود لتتسلم الجائزة فيه من طرف لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الفيلم العربي في دورته الثانية .


كما حصل الفنان أحمد الفيشاوي على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "يوم وليلة" من مهرجان الفيلم العربي، وعن نفس الفيلم حصلت الفنانة حنان مطاوع على شهادة تقدير خاصة، وأفضل إخراج للمخرجة التونسية نجوى سلامة عن فيلم "سامحني".


جوائز أخرى


وحصل المخرج عباس فاضل على جائزة أفضل فيلم للفيلم العراقي اللبناني "يارا "، وعبر فاضل على أن الجائزة الأولى بالأساس هي عرض فيلمه يارا بالمغرب، وبمهرجان عرف خلال دورتيه نجاحا باهرا وصدى وصل لجميع الأقطار العربية ، وأن فوزه بالجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الطويلة من طرف لجنة تحكيم تضم خيرة المخرجين والممثلين والنقاد كالمخرج المغربي الكبير محمد عبدالرحمن التازي في رئاستها، وعضوية كل من الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، والمخرج العراقي قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة، هي جائزة يفخر ويسعد بها كثيرا.


وفاز الفيلم السينمائي اليمني "عشر أيام قبل الزفة" بجائزة أفضل سيناريو للثنائي عمرو جمال ومازن رفعت، وحصلت النجمة سالي حمادة على تنويه خاص من لجنة التحكيم عن دورها في الفيلم، وتكونت لجنة التحكيم من النجم المصري فتحي عبد الوهاب والمخرج المغربي محمد التعازي والناقد الكويتي عبد الستار ناجي المخرج العراقي قاسم حول والممثلة التونسية سهير بن عمارة.


كما نال الفيلم القصير "جوري" الجائزة الكبرى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، للمخرج يزن نجدت أنزور على الجائزة الكبرى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الثانية . وتسلم الجائزة نيابة عن المخرج السوري الفنان المغربي هشام بهلول، وعبر يزن نجدة أنزور عن سروره بفوز ''جوري'' بجائزة الكبرى للأفلام الروائية القصيرة بمهرجان كبير كمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي من بين 20 فيلم .ومنحت جائزة أحسن سيناريو إلى الفيلم القصير "الحبل السري".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"