لايف ستايل /تكنولوجيا

لعبة "ماين كرافت" ليست للترفيه حصرًا

لعبة "ماين كرافت" ليست للترفيه حصرًا
لعبة ماين كرافت متاحة على قنوات كثيرة عبر يوتيوب ومنصات بث الألعاب
لعبة ماين كرافت قد تكون مصدرًا لجني الأرباح

ليست المرة الأولى بالطبع التي تسمع فيها عن مميزات لعبة ماين كرافت؛ نظرًا لقدرتها على جذب أكبر عدد من عاشقي ألعاب البث عبر المنصات المختلفة، فقد كشفت مايكروسوفت في إحصاء أجرته عن عدد المستخدمين النشطين للعبة الذي بلغ 112 مليون لاعب نشط شهريًا.

وتتميز لعبة ماين كرافت بأنها متاحة على قنوات كثيرة عبر يوتيوب ومنصات بث الألعاب، ومنها ما هو مخصص للعبة فقط، وتعد اللعبة مصدر ربح لملايين الدولارات للناشرين الذين يلعبونها في البث الحي على قنواتهم، فضلًا عن إمكانية تحميلها على الحواسيب والهواتف المختلفة.
ولذلك قد تكون ماين كرافت لعبتك المفضلة مستقبلًا إذا جربتها، فضلًا عن أنها قد تكون مصدرًا لجني الأرباح؛ وهو ما يعد مفاجأة كبيرة لكثيرين يعتقدون أن اللعبة للمتعفة فقط، ولكن كيف؟ وكيف تحمل اللعبة على هاتفك أو حاسوبك؟ في هذا التقرير نجيبك، كما نطلعك على أبرز المعلومات عن اللعبة.



إطلاق لعبة ماين كرافت


صُممت اللعبة بواسطة المبرمج السويدي "ماركوس بيرسون" المُلقب بـ "نوتش"تحت إدارة شركتي Mojang AB وMicrosoft Studios.
وتعد فكرة ماين كرافت بشكل كبير مستوحاة من لعبة Infiniminer التي تعتمد على البحث، والتنقيب عن المواد المختلفة لبناء عالمك الخاص ولكنها فشلت مبكرًا قبل إصدارها.



أفضل الهواتف الصينية في 2019 وفقاً لأسعارها


تقدم لعبة ماين كرافت عالمًا افتراضيًا واسعًا غير محدود، وقد تم إصدار أول نسخة عام 2009، ثم تم إطلاق العديد من الإصدارات منها للحواسيب والهواتف الذكية أيضًا.
وصلت مبيعات اللعبة إلى 50 مليون نسخة بمختلف منصات الألعاب، علاوة على 100 مليون للنسخة التجريبية والمجانية من اللعبة.



فكرة لعبة ماين كرافت


عادةً ما توصف لعبة ماين كرافت بأنها Sandbox أو صندوق الرمال، لأن فكرتها تعتمد على حدود معينة داخل اللعبة ظاهرة للعين.
وعلى الرغم من أن اللعبة تفتقد للرسومات عالية الجودة، إذ إنها تشبه ألعاب "الأتاري" القديم، لكنها في الواقع لعبة ذكية؛ وتعمل على برمجة نفسها عبر تشكيل الكثير من تلك المكعبات بشكل لا نهائي.
وتعتمد لعبة ماين كرافت على الإبداع وتختلف طريقة لعب المستخدمين، فكل لاعب حسب تعامله، وهو ما يجعل اللعبة عالمًا خاصًّا لكل لاعب على حدة، كما أن اللعبة بديهية ورسومها محبوبة لكل الفئات العمرية والثقافات المختلفة، وهذا سر نجاحها وانتشارها الكبير.


يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

شاهدوا أيضاً:موسم الرياض يستضيف أضخم بطولة للعبة PUBG موبايل وجوائز مالية ضخمة

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X