لايف ستايل /تكنولوجيا

لعبة "ماين كرافت" ليست للترفيه حصرًا

لعبة "ماين كرافت" ليست للترفيه حصرًا
لعبة ماين كرافت متاحة على قنوات كثيرة عبر يوتيوب ومنصات بث الألعاب
لعبة ماين كرافت قد تكون مصدرًا لجني الأرباح

ليست المرة الأولى بالطبع التي تسمع فيها عن مميزات لعبة ماين كرافت؛ نظرًا لقدرتها على جذب أكبر عدد من عاشقي ألعاب البث عبر المنصات المختلفة، فقد كشفت مايكروسوفت في إحصاء أجرته عن عدد المستخدمين النشطين للعبة الذي بلغ 112 مليون لاعب نشط شهريًا.

وتتميز لعبة ماين كرافت بأنها متاحة على قنوات كثيرة عبر يوتيوب ومنصات بث الألعاب، ومنها ما هو مخصص للعبة فقط، وتعد اللعبة مصدر ربح لملايين الدولارات للناشرين الذين يلعبونها في البث الحي على قنواتهم، فضلًا عن إمكانية تحميلها على الحواسيب والهواتف المختلفة.
ولذلك قد تكون ماين كرافت لعبتك المفضلة مستقبلًا إذا جربتها، فضلًا عن أنها قد تكون مصدرًا لجني الأرباح؛ وهو ما يعد مفاجأة كبيرة لكثيرين يعتقدون أن اللعبة للمتعفة فقط، ولكن كيف؟ وكيف تحمل اللعبة على هاتفك أو حاسوبك؟ في هذا التقرير نجيبك، كما نطلعك على أبرز المعلومات عن اللعبة.



إطلاق لعبة ماين كرافت


صُممت اللعبة بواسطة المبرمج السويدي "ماركوس بيرسون" المُلقب بـ "نوتش"تحت إدارة شركتي Mojang AB وMicrosoft Studios.
وتعد فكرة ماين كرافت بشكل كبير مستوحاة من لعبة Infiniminer التي تعتمد على البحث، والتنقيب عن المواد المختلفة لبناء عالمك الخاص ولكنها فشلت مبكرًا قبل إصدارها.



أفضل الهواتف الصينية في 2019 وفقاً لأسعارها


تقدم لعبة ماين كرافت عالمًا افتراضيًا واسعًا غير محدود، وقد تم إصدار أول نسخة عام 2009، ثم تم إطلاق العديد من الإصدارات منها للحواسيب والهواتف الذكية أيضًا.
وصلت مبيعات اللعبة إلى 50 مليون نسخة بمختلف منصات الألعاب، علاوة على 100 مليون للنسخة التجريبية والمجانية من اللعبة.



فكرة لعبة ماين كرافت


عادةً ما توصف لعبة ماين كرافت بأنها Sandbox أو صندوق الرمال، لأن فكرتها تعتمد على حدود معينة داخل اللعبة ظاهرة للعين.
وعلى الرغم من أن اللعبة تفتقد للرسومات عالية الجودة، إذ إنها تشبه ألعاب "الأتاري" القديم، لكنها في الواقع لعبة ذكية؛ وتعمل على برمجة نفسها عبر تشكيل الكثير من تلك المكعبات بشكل لا نهائي.
وتعتمد لعبة ماين كرافت على الإبداع وتختلف طريقة لعب المستخدمين، فكل لاعب حسب تعامله، وهو ما يجعل اللعبة عالمًا خاصًّا لكل لاعب على حدة، كما أن اللعبة بديهية ورسومها محبوبة لكل الفئات العمرية والثقافات المختلفة، وهذا سر نجاحها وانتشارها الكبير.
تبدأ اللعبة بوجودك في عالم كبير لا يتضمن أي شيء، وهو ما يتطلب منك البحث والتنقيب عن الأشياء التي ستصنعها وتوجدها في عالمك بالفعل.
كل ما عليك هو استخدام الخشب لتصنع سرير أو منضدة والطين لبناء مأوى لحمايتك أثناء الليل، فهذا الهدف الأساسي من اللعبة، وهو البقاء.
توفر لك اللعبة حرية اختيار ما تريد، وتمنحك حرية اختيار عالمك الخاص، والطريقة التي ستحمي بها نفسك، فهل هي بصناعة سلاح تهاجم به وحوش الليل أو بإشعال الحطب لإبعادها، تقوم ببناء عالمك كما تريد ووفقًا للمنطق الذي تفكر به، وهو ما يجعلك تشعر بالحرية والتحكم في بناء العالم الذي تريد.
يمكنك بناء القصر والمنزل والمرافق بالتصميمات التي تختارها أنت، وهو ما يجعل المستخدمين سعداء في استعراض إبداعاتهم، وبالنسبة إلى الصغار فإن اللعبة تنمي مهاراتهم.
لهذا يستغرق المستخدمون وقتًا طويلًا في استخدام هذه اللعبة ويعملون عليها لدرجة أنها أصبحت بالنسبة إليهم جزءًا من حياتهم اليومية.
هناك بشكل عام 4 عناصر في هذه اللعبة، أولها الإبداع حيث في هذا الوضع تستطيع الوصول إلى جميع الموارد والعناصر في اللعبة من خلال قائمة المخزون، ويمكنك تبديل القدرة على الطيران بحرية أو السير في جميع أنحاء العالم إن رغبت في ذلك، في هذا الوضع لا تأخذ أي ضرر ولا تتأثر بالجوع فقط تركز على البناء.
ثانيًا هناك وضع المشاهد الذي يسمح بالتحليق والدخول بين المكعبات ومشاهدة طريقة اللعب من دون تفاعل مباشر، في هذا الوضع بدلاً من وجود مخزون يملك اللاعبون القدرة على التنقل إلى لاعبين آخرين مع الأصدقاء أو التعرف إلى آخرين، كما تستطيع أيضًا المشاهدة من منظور لاعب آخر.
ثالثاً هناك وضع المتشدد هذا الوضع مخصص تحديدًا للاعبين المحترفين؛ حيث تزداد صعوبة اللعبة بشكلٍ كبير، كحذف كل ما قمت ببنائه في العالم إذا تُوفيت في اللعبة.
رابعًا نجد وضع المغامرة تم تصميمه خصيصًا ليمكن للاعبين تجربة خرائط ومغامرات مخصصة لخرائط مختلفة ومخصصة، يشبه أسلوب اللعب طريقة وضع البقاء على قيد الحياة، ولكنه يقدم قيودًا متعددة للاعب، التي يمكن تطبيقها على عالم اللعبة من قبل مبتكر الخريطة.



كيف تجني أرباحًا من لعبة ماين كرافت؟


استطاع شاب بريطاني يدعى "جوزيف غاريت" الأمر يختلف أن يحقق أرباحًا ضخمة من لعبة ماين كرافت؛ فهذا الشاب لا يلعب فقط للمتعة بل كذلك لتحقيق ملايين الدولارات.

ويسجل هذا اللاعب ما يقوم به داخل اللعبة، مع كتابة تعليقات مضحكة بلهجته البريطانية، ثم يضع الفيديو على موقع يوتيوب وهو ام يحقق له نسبة مشاهدات مرتفعة تدر لها ربحًا كبيرًا.

تنزيل لعبة ماين كرافت Minecraft للجوال والحاسوب
اللعبة متاحة مجانًا لكل من ويندوز إضافة إلى الماك ولينكس وحواسيب آيباد، ولا تنسَ أنها متاحة لكل من هواتف أندرويد وآيفون والعديد من الأجهزة الأخرى

شاهدوا أيضاً:موسم الرياض يستضيف أضخم بطولة للعبة PUBG موبايل وجوائز مالية ضخمة

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X