عروس سيدتي /الحب والرومانسية

ذكرى الزواج: لكل عام زهور خاصة به لإهدائها للشريك!

فريزيا
زنبق الوادي
الكوبية
الجوري الأصفر والبنفسج
الأقحوان
عباد الشمس
زنبق الكالا
طائر الفردوس
الليلك
النرجس البري
القزحية
قرنفل

بدأ تقليد الاحتفال بالزواج من الرومانيين ، الذين كانوا يقدمون لزوجاتهم إكليلًا من الفضة في ذكرى زواجهم الخامسة والعشرين. منذ ذلك الحين ، أضيفت المعادن والمواد الثمينة الأخرى إلى القائمة، لتمثيل سنوات مختلفة من الزواج. إليكم نوع الزهرة الذي يرمز إلى كل عام من الحياة الزوجية.


الذكرى الأولى - قرنفل

قرنفل
قرنفل


يرمز القرنفل إلى الذكرى السنوية الأولى للزوجين. يعبّر الأحمر منه عن الإعجاب، بينما يجسد في شكله الأبيض البراءة. كما أنّ القرنفل زهرة طويلة العمر تجسد الأمد الذي ستقضيانه معًا.


الذكرى الثانية - زنبق الوادي

زنبق الوادي
زنبق الوادي


تُعرف زنابق الوادي كرمز نقاء وترمز إلى التفاني منذ قرون. وفقًا للأسطورة ، فإنّ العندليب لن يعود إلى الغابة إلا في فصل الربيع، بمجرد أن تزهر ورود زنبق الوادي - تمامًا كما ينتظر الشريك في السنة الثانية من زواجه بشغف عودة شريكته في البعد.


الذكرى الثالثة - عباد الشمس

عباد الشمس
عباد الشمس


عباد الشمس رمز السنة الثالثة للزواج. الجذع القوية ترمز إلى الأساس القوي للعلاقة ، في حين أنّ شكله المشرق يمثّل الدفء المشترك بين الأحبة. إضافة إلى كونه يتبع اتجاه الشمس ، كرمز للولاء.


الذكرى الرابعة - الكوبية

الكوبية
الكوبية


ترمز الكوبية إلى التفاهم المتزايد بين شخصين، ويعطى في السنة الرابعة للزواج. كما أنه يمثّل الامتنان وهو الطريقة المثلى لشكر الشريك على سنة أخرى من الزواج السعيد.


الذكرى الخامسة - الأقحوان

الأقحوان
الأقحوان


يرمز الأقحوان إلى "الحب الأبدي". على الرغم من أنها قد تبدو بسيطة أو حتى مملة للوهلة الأولى ، إلا أنّ الفحص الدقيق يكشف عن بنية معقدة للزهرة.


الذكرى السادسة – زنبق الكالا

زنبق الكالا
زنبق الكالا


تعدّ هذه الزهور رمزًا أنيقًا للنمو والازدهار. تحمل في شكلها الوردي دلالات الإعجاب والتقدير ، وبما أنها الزهرة المرتبطة بالذكرى السادسة ، تقدم تقليديًّا كوعد بالشغف والمحبة.


الذكرى السابعة - فريزيا

فريزيا
فريزيا


تقليديًّا تُعتبر هذه الزهرة رمزًا للثقة والإخلاص، تُقدّم من الأحباء إلى شركائهم.


الذكرى الثامنة - الليلك

الليلك
الليلك


برائحة ساحرة ، وبتلات أرجوانية جميلة وأوراق على شكل قلب ، يُعتبر الليلك رمزًا للحب الأول. تُقدّم لتذكير الأزواج بالرومانسية القوية في الأيام الأولى من العلاقة في السنة الثامنة للزواج.


الذكرى التاسعة - طائر الفردوس

طائر الفردوس
طائر الفردوس


تتجسد الذكرى التاسعة للزفاف في زهرة طائر الفردوس - وهي زهرة غريبة مميزة ترمز إلى الحرية والفرح. كما ترمز إلى الإخلاص والتفكير ووجود منظور إيجابي في الحياة، تقدّم في السنة التاسعة.


الذكرى العاشرة - النرجس البري

النرجس البري
النرجس البري


غالبًا ما يتم استخدام النرجس البري للدلالة على الذكريات التي لا تُنسى، وهي تعكس العقد من الزمن الذي قضاه الزوجان معًا. كما أنها ترمز إلى بدايات جديدة.


الذكرى 25 - القزحية

القزحية
القزحية


زهرة بارزة لحدث بارز. تجسد الذكرى 25 بزهرة القزحية ، ما يدل على الإيمان والحكمة والوعد.


الذكرى 50 - الجوري الأصفر والبنفسج

الجوري
الجوري والبنفسج


الذكرى الوحيدة التي لم تتميز بنوع واحد بل اثنين من الزهور. الألوان المتناقضة للورود الصفراء والبنفسج، ترمز إلى التقاء شخصين يكمّلان بعضهما البعض ويدعمان بعضهما البعض على الرغم من اختلافهما.

شاهدي أيضاً:طقوس الرومانسية بعد الزواج

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X