لايف ستايل /سياحة وسفر

جزر تايلاند السياحية الأشهر في العالم

كو فاي فاي
جزر تايلاند السياحية الأشهر في العالم
كوه تاو
كو تشانغ
فوكيت
كو فانجان

تعدُّ جزر تايلاند السياحية من الأماكن الأكثر شهرةً التي يرتادها المسافرون إلى جنوب شرق آسيا لغرض الاستلقاء على الشواطئ، أو السباحة، أو ممارسة النشاطات المائيَّة، وأيضًا السهر. في الآتي، لمحة عن جزر تايلاند السياحية الأكثر شهرةً.

جزر تايلند السياحية من الأماكن الأكثر شهرةً التي يرتادها المسافرون إلى جنوب شرق آسيا 


كو فاي فاي


كو فاي فاي، عبارة عن أرخبيل صغير يقع في مقاطعة كرابي بجنوب تايلاند، علمًا بأنَّ كو فاي فاي دون هي الجزيرة الأكبر بين مجموعة الجزر، ومأهولة. أمَّا كو فاي فاي لي فهي الجزيرة الأصغر، ومكان تصوير  فيلم The Beach. تأثَّرت كو فاي فاي  جرَّاء التسونامي في ديسمبر (كانون الأوَّل) في سنة 2004، وتدمَّرت البنية التحتية لها، غير أن إعادة التطوير جاءت سريعة، وعادت الخدمات إلى قوانين البناء المعمول بها للحد من ارتفاع الفنادق والمباني الأخرى للحفاظ على المناظر الخلابة للجزيرة.


كوه تاو


كو تاو وجهة مُفضَّلة للسائحين الذين يأتون تايلاند لأغراض الترفيه، والغوص، وتسلُّق الصخور. وفي إطار الغوص، يحصل حوالي 7000 من الغواصين الجدد على شهادة كوه تاو في كلّ عام، ممَّا يجعل منها واحدة من الوجهات الأكثر شعبيَّة في العالم لتعلُّم الغوص. يزور عشاق الصيد، بدورهم، الجزيرة المذكورة بأعداد متزايدة. نظرًا لتزايد عدد السياح الذين يزورون كوه تاو ، فقد افتُتحت مجموعة من المنتجعات والنوادي الليليَّة فيها، على الرغم من أنَّه لا يزال من الممكن إيجاد مناطق أكثر هدوءًا في المكان.


كو تشانغ


تقع كو تشانغ بالقرب من الحدود مع كمبوديا، وهي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند، والأكثر كبرًا في أرخبيل Ko Chang Marine Park. الجزيرة جبليَّة الطابع، وتشتهر بالشلَّالات، والشعاب المرجانية المزدهرة، والغابات المطيرة، والشواطئ الرملية البيضاء الطويلة. وخلال أقل من عشر سنوات، أصبحت كو تشانغ وجهة سياحية رئيسة في تايلاند، على الرغم من أنَّها لا تزال أكثر هدوءًا، مُقارنة بـ"فوكيت" أو "وايت ساند".


فوكيت

لقطة في جزيرة فوكيت


فوكيت أو بوكيت، هو اسم كل من المقاطعة التايلاندية والمدينة الرئيسة في تلك المقاطعة. تغطي مقاطعة فوكيت جزيرة كبيرة وعدة جزر أكثر صغرًا قبالة الساحل الغربي للبر الرئيس. خارج بانكوك، تبدو فوكيت المنطقة السياحيَّة الأكثر شعبيَّةً في البلاد، علمًا بأنَّ العديد من شواطئها ذات المناظر الخلَّابة تحضن أماكن مميَّزة للإقامة. على مقربة من هذه الشواطئ، سيجد السائحون النوادي الليليَّة، ومناطق التسوُّق المزدهرة. تشمل بعض مناطق الجذب الأخرى في فوكيت: ملاعب الجولف والمتاحف التاريخيَّة والمعالم الأثريَّة.

 


كو فانجان


كو فانجان هي جزيرة في خليج تايلاند، تقع في منتصف الطريق بين جزر كو ساموي وكو تاو. إنَّها وجهة مشهورة للمسافرين محملين بحقائب الظهر حصرًا، والآتين لغرض المتعة بجمالها الطبيعي، بما في ذلك الغابات المطيرة، والشواطئ. تقيم الجزيرة كل عام مهرجانًا للرقص الإلكتروني يُعرف باسم Full Moon Party. السائحون الذين يرغبون في قضاء عطلة هادئة يحرصون بدورهم على زيارة المعابد البوذية العديدة في كو فانجان.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

يلّا نزور السعودية: جولة على المُتنزَّهات والحدائق

وجهات سفر لعشاق المغامرات

جولة سياحية في "مدينة الذهب"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X