تأشيرة مشتركة بين المملكة والإمارات قريباً.. وهذه مميزاتها!

تاشيرات
2 صور

تستعد المملكة العربية السعودية قريباً للإعلان عن تأشيرة سياحية موحدة بينها وبين دولة الإمارات، ويأتي ذلك في ظل الإجراءات التي تتخذها المملكة لتعزيز وتنشيط القطاع السياحي وفقًا لرؤية 2030م.

وفي التفاصيل، فقد كشف وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان المنصوري، أن المملكة والإمارات تنسقان بهدف إصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تمكّن زائري الإمارات من زيارة المملكة والعكس.

وأوضح المهندس المنصوري، أن مبادرة التأشيرة المشتركة بين البلدين تأتي في ظل الإجراءات الأخيرة التي أعلنت عنها المملكة بهدف تسهيل دخول السياح إليها، لافتاً، إلى أن التأشيرة الموحدة سيتم تطبيقها خلال العام المقبل 2020م.

وأشار الوزير الإماراتي، وفقاً لـ"الاقتصادية"، إلى أن هناك اجتماعات وجلسات نقاش مشتركة تجري حالياً بين مسؤولي البلدين بشأن هذا الأمر، لافتاً، إلى أن المبادرة ستسهم في زيادة حجم الرحلات والتي ستستفيد منها الشركات الوطنية في البلدين، ما سينعش قطاع السياحة والفنادق.

وأضاف المهندس المنصوري، أن هذه المبادرة من المبادرات الرئيسة التي يجري التركيز عليها في الوقت الحالي، بحكم اهتمام وتوجيه قيادة البلدين على قطاع السياحة وزيادة نسبة مساهمته في الناتج الوطني للدولتين.

وشارك الوزير الإماراتي ضمن وفد بلاده في جلسات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المقام في الرياض، فيما يرتبط البلدان بتحالف وثيق توجاه بإنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي رفيع المستوى.

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد اتخذت مؤخراً عدة إجراءات لتسهيل عملية دخول السياح إلى أراضيها، منها إصدار نظام "الإقامة المميزة"، و "التأشيرة الإلكترونية"، وبعدها "التأشيرة السياحية"، فيما أعلنت مؤخرًا عن إصدار تأشيرة جديدة تحمل اسم "تأشيرة مضيف".