أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طبيب ألماني يدخل موسوعة غينيس باقتلاعه أكبر سنّ بشري في العالم

تعبيرية
طبيب أسنان ألماني يدخل غينيس
دخل غينيس بأطول سن بشري في العالم
أطول سن بشري في العالم

في كل يوم يتمكن طبيب أسنان هنا أو هناك في العالم، من إجراء عملية معقدة واقتلاع سنٍّ أو ضرس عنيد. ولكن ليس كل يوم يدخل طبيب أسنان موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعمله الروتيني اليومي. إلا أن الطبيب الألماني ماكس لوكاس، تمكن فعلاً من ذلك، بعد نجاحه في عملية جراحية اقتلع خلالها أطول سنّ بشري على الإطلاق.

ونقلاً عن قناة دي دبليو DW الألمانية، ذكر موقع سبوتنيك أن طبيب الأسنان ماكس لوكاس من مدينة أوفنباخ في ولاية هسن الألمانية، تمكن بعد عملية جراحية ناجحة من اقتلاع سنّ بلغ طولها 37.2 ميليمتر، الأمر الذي يجعلها أطول سن بشري في العالم، والذي فتح للوكاس أبواب موسوعة غينس العالمية. حيث تسلم الطبيب الألماني شهادة من الموسوعة يوم الثلاثاء الماضي 29 تشرين الأول/أكتوبر 2019.

وذكرت القناة الألمانية، أن المريض الذي كان يحمل في أحد فكيه هذه السن الطويلة، ذهب لاستشارة الطبيب لوكاس من شدة الآلام والأوجاع التي يعاني منها منذ فترة من الوقت، ولاحظ لوكاس أن المريض لديه سن ضخمة على غير المعتاد. وطوال عامين كاملين، أجرى الطبيب العديد من الفحوصات اللازمة، وبالوقت نفسه كان يحضر الأوراق المطلوبة لتسجيلها في موسوعة غينيس العالمية على الجانب الآخر.

بعد عامين من الفحوصات والعمل، قام ماكس لوكاس بإجراء العملية الجراحية للمريض، ونجح باقتلاع السن الضخمة، والتي كان الجزء الأكبر منها متوارياً تحت لثة المريض، الأمر الذي كان يزيد من آلامه أكثر. وبعد انتهاء الأمر، تم تسجيل السنّ رسمياً بغينيس كأكبر سن بشري في العالم. وأشار الطبيب الألماني إلى أنه سيخصص مكاناً خاصاً في مكتبه لوضع الشهادة التي نالها من الموسوعة العالمية الشهيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X