بأرقام فلكية.. باريس تفتتح مزاداً لأغلى قطع الأزياء الفاخرة في العالم

المصمم الفرنسي الشهير إيف سانت لوران
السترة الأغلى في العالم
مستوحاة من لوحة دوار الشمس لفنسنت فان غوخ
أعلنت عنه دار كريستيز للمزادات العلنية
سانت لوران
5 صور

على الرغم من أن العاصمة الفرنسية باريس، تعتبر واحدة من أهم عواصم الموضه في العالم، إلا أن الحدث الذي أعلنت عنه دار كريستيز الشهيرة للمزادات العلنية مؤخراً، يعد فريداً وفاخراً حتى بالنسبة إلى مدينة الأضواء والشهرة، وذلك بإقامتها مزاد علني على أغلى قطع الأزياء الفاخرة في العالم، والتي من المتوقع أن يُباع بعضها بأسعار فلكية.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، فإن من بين القطع الثمينة التي من المفترض عرضها في دار كريستيز يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر القادم 2019، سترة نادرة للغاية تعد من بين الأفخم في العالم، من توقيع المصمم الفرنسي الشهير إيف سانت لوران، الذي كان قد استوحى تصميمها الفريد من لوحة دوار الشمس، للرسام الهولندي فينسينت فان جوخ.

ومن المعروف بأن سترة سانت لوران، كان قد قدمها ضمن مجموعته لربيع وصيف العام 1988، واستغرق العمل عليها ما يزيد عن 600 ساعة من التطريز اليدوي الكامل، حيث كان قد عمل عليها المطرز المعروف فرنسوا لوساج، ولم يتم صناعة إلا 4 قطع فقط من هذه السترة الفاخرة. وإحدى هذه السترات موجودة في متحف المصمم الفرنسي الشهير، وارتدتها عارضة الأزياء العالمية ناومي كامبل خلال عرض أزياء سابق.

وذكرت وكالة فرانس برس، أن السترة المذكورة أنجزها لوران لزبونة خاصة، كلفتها مبلغ يتراوح ما بين 80 ألف إلى 120 ألف يورو، ما يجعلها أغلى قطع الأزياء الفاخرة في العالم. ومن أعمال فان جوخ أيضاً، ستعرض دار كريستيز قطعة أخرى كان استلهمها سانت لوران من لوحة زهور السوسن. وحتى موعد افتتاح المزاد العلني بـ27 نوفمبر، لا تزال هناك العديد من المفاجآت بأسعار هذه القطع الفاخرة.