أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

معرض الشوكولاتة في باريس يحتفل باليوبيل الفضي

الشعار هو: 25 عاماً من الشغف
معرض الشوكولاتة، يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي
فساتين مصنعة من الشوكولاتة
الدول التي سيقام فيها معرض الشوكولاتة
ستكون هناك معارض مشابهة في عدة دول
يقدم المعرض أنواع الشوكولاتة العالمية

يقام في كل عام في العاصمة الفرنسية باريس، معرض الشوكولاتة؛ حيث تتم مشاركة العديد من كبار مصممي الأزياء وصناع الشوكولاتة الفرنسيين والعالميين، وتقدم في الافتتاح الإكسسوارات، والأزياء، والفساتين المصنعة من الشوكولاتة.

ويعتبر هذا الحدث هو الأكبر لكل عشاق الشوكولاتة في العاصمة الفرنسية باريس، وهو ”Salon du Chocolat“ أو معرض الشوكولاتة، والذي يحتفل في 2019 بيوبيله الفضي، تحت شعار: «25 عاماً من الشغف».

وتمتد فعاليات المعرض في الفترة ما بين 30 أكتوبر/تشرين الأول إلى 3 نوفمبر/تشرين الثاني، على مساحة 2500 متر مربع، مخصصة لعرض الحلويات وأنواع الشوكولاتة العالمية ووصفات الكاكاو المتميزة، بحسب ما جاء في موقع «العين الإخبارية».

ويشكل المعرض أكبر تجمع للبلدان المنتجة للكاكاو؛ إذ يشارك به 500 جهة تمثل 60 بلداً من أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يبلغ عدد زواره 25 ألفاً هذا العام؛ إذ يمثل هذا الحدث فرصة لاكتشاف وتذوق أحدث الإبداعات لأكبر مصنّعي الشوكولاتة والمعجنات والحلويات والآيس كريم في العالم.

وتميز الحفل الافتتاحي للمعرض بعروض أزياء، دمجت عالمي الموضة والطعام بفساتين مصنوعة من الشوكولاتة، تروي تاريخ الشوكولاتة منذ اكتشاف الكاكاو قبل 500 سنة حتى يومنا هذا.

ويقدم المعرض عدداً من الأنشطة والفعاليات المميزة؛ إذ يُفرد زاوية لمنحوتات الشوكولاتة، ويتيح للمشاركين تجارب الطهي والتذوق مع أشهر الطهاة العالميين على منصات المعرض؛ إضافة لورش صناعة المعجنات والحلويات، ومناطق مخصصة للأطفال.

وسيكون محبو الشوكولاتة في عدة مدن حول العالم، على موعد مع معارض مشابهة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019، في كل من ليون وبيروت ونيويورك، وعلى مدار 2020 في كوريا واليابان وبلجيكا وروسيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X