روسي يواجه السجن 5 سنوات لأنه استخدم قـطًّا كسلاح في وجه الشرطة

الشرطة الروسية فتحت تحقيقاً بعد عام من الحادثة
قفز القط على وجه الشرطي وآذاه
تعبيرية
استخدم القط كسلاح
الرجل يواجه حكماً بالسجن لـ5 سنوات
5 صور

عادة في المشاجرات التي تحصل بين الأشخاص، قد يقود الغضب بعضهم خلال ما يحدث إلى استخدام أي شيء يجده كسلاح، زجاجة فارغة، حجر، قطعة من الخشب... أي شيء يحاول أن يخيف خصمه به أو يؤذيه. ولكن رجلاً روسياً محباً للمشاكل يدعى جينادي شيرباكوف، ذهب بعيداً جداً بهذا الأمر، حيث استخدم قـطـاً في الشارع كسلاح يواجه به الشرطة عندما حاولوا القبض عليه. واليوم يواجه حكماً بالسجن لـ5 أعوام على الأقل.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، فإن الحادثة وقعت خلال العام الماضي، إلا أنها عادت إلى الواجهة مؤخراً في الأيام الماضية، بعد تقديم شكوى رسمية بحق شيرباكوف الذي يشارف عمره على الـ60 عاماً. وبدأت الحكاية عندما كان الرجل الروسي تحت تأثير الكحول الشديد بعد إفراطه بالشرب، وكان حينها يتسبب بالمشاكل والإزعاج لجيرانه في أحد أحياء العاصمة موسكو، الذين حاولوا التخلص من تصرفاته بإبلاغ الشرطة.

وتابع الموقع نقلاً عن موقع أوديتي سنترال، أنه فور وصول رجال الشرطة إلى الحيّ، طلبوا من شيرباكوف احترام القانون والكفّ عن هذه التصرفات المزعجة والمؤذية لجيرانه وأن يعود إلى منزله. لكن الرجل المخمور رفض ذلك تماماً ودخل في شجار معهم، ثم أمسك بقط كان بالقرب منه وأشهره بوجه أحد رجال الشرطة كأنه سلاح، وحينها كان القط الخائف يحاول الهروب، وقفز من بين يدي شيرباكوف على وجه الشرطي مسبباً له عدداً من الجروح الخطيرة.

بعد مرور عدة قرابة العام، وخلال اليومين الماضيين على مرور الحادثة، قررت الشرطة الروسية أن تفتح تحقيقاً بشأن الحادثة، لكنها لم تذكر أسباب قرارها بفتح تحقيق بعد عام كامل على وقوعها. وعلى الرغم من أن جينادي شيرباكوف ينفي استخدامه للقط كسلاح، ويدعي أن القط قفز من تلقاء نفسه على وجه الشرطي، إلا أنه يواجه حكماً بالسجن لمدة 5 سنوات، كونه استخدم الحيوان الأليف بمثابة سلاح بوجه رجال اشرطة، وتسبب بإيذاء أحدهم.