كيف أرتب مستودع المنزل؟

كيف أرتّب مستودع المنزل؟
من المستحسن فزر الملابس القديمة
ترتيب الاغراض في صناديق
من الواجب إصلاح الادوات الكهربائية وليس تخزينها، خربة
الأدوات الكهربائية
5 صور

كيف أرتّب مستودع المنزل؟

ليس المستودع عبارة عن أكوام من الأغراض والحاجيات المبعثرة، والمغبرة، بل تستدعي هذه المساحة العناية بها، وترتيبها. في الآتي، خطوات ترتيب مستودع المنزل:

1. المستودع لا يستوعب الملابس القديمة

قطع الاثاث
من المُستحسن تنظيم الألبسة والأحذية خارج نطاق المستودع المنزلي

يُفضَّل تنظيم الألبسة والأحذية خارج نطاق المستودع المنزلي، إذ يوضع الفائض من الألبسة والأحذية في خزانات خاصَّة في غرفة الملابس أو غرفة النوم، على أن تكون الخزائن عبارة عن قطع أثاث جميلة. وإذا اضطر الأمر لوضعها في المستودع، فيخصّص لها مكانًا بعيدًا عن زحام الحاجيات الأخرى.

2. حماية الكتب من التلف

غالبًا ما تحتفظ سيَّدات البيوت بالفائض من الكتب في المستودع، لكن يجب تخصيص مكتبة لها، وذلك من خلال استغلال طاولة ذات أدراج للاحتفاظ بها، وحمايتها من التلف. 

3. حماية الأدوات الكهربائية

من الضروري حماية الأدوات الكهربائيَّة، إن تواجدت في المستودع، من الغبار وعبث الأطفال، وذلك عبر وضعها في صناديقها الخاصَّة. أمَّا إذا لم تتوافر صناديق هذه الأدوات، فإنَّه من المُستحسن تخصيص خزانة خاصَّة بها. إشارة إلى أنَّه من الواجب تصليح الاجهزة الكهربائيَّة التالفة، أو التخلُّص منها. علمًا أنَّ تراكم الغبار عليها قد يتسبَّب بتلفها مع مرور الوقت.

مستودع لحفظ أغراض الطفل

 

4. غرفة الأطفال

إذا توافرت في المنزل غرفة خاصَّة بالأطفال وألعابهم، فيجب جعل مستودعها جزءًا منها، لأن وجود ألعاب قديمة في هذا الأخير سيجعل الطفل يتردَّد باستمرار عليه.

5. تغليف الأغراض بأغطية سهلة التنظيف

من المُستحسن القيام بتغطية كلّ الأغراض في المستودع، ولاسيَّما الخزائن إن كانت تتلف بالماء أو قد تصدأ، بمشمَّع أو أي غطاء أملس لايمتصّ الماء، فإذا تراكم الغبار فهو لن يصل إلى الأدوات المغلّفة. وحينما يحين وقت التنظيف، يُفضَّل رشّ الماء بوفر على أرضيَّة المساحة، وتغيير الأغطية، مع الحذر من بلوغ الماء مقابس الكهرباء. أمَّا في حال كانت إحدى الخزائن في المستودع تحتوي على أغراض نحتاجها بكثرة نسبيًَّا، فيجب الحرص على تركها في مكان بعيد عن باقي الحاجيات في المستودع لتنظيفها بالطريقة العاديَّة.

شاهدوا أيضاً:جدول يومي لتنظيف المنزل

 

تابعوا أيضًا:
كيفية إزالة رائحة الرطوبة من الخشب؟
تنظيف وتلميع رخام المطبخ
كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش؟