أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اختطاف سفينة نرويجية وطاقمها من قبل قراصنة

للمرة الثانية على مدار 19 عاماً تم اختطاف سفينة شحن نرويجية وتسعة من أفراد طاقمها على أيدي قراصنة قبالة الساحل الغربى لأفريقيا. وبحسب موقع «ميرور» تم اختطاف السفينة - MV Bonita من قبل مهاجمين مسلحين بينما كانت السفينة في مرساها في الميناء قبالة ساحل بنين حيث كانت في انتظار تفريغ الشحنة الموجودة بداخلها. وقد تم نقل ثمانية رجال بالإضافة إلى القبطان إلى مكان لم يكشف عنه. ومن غير الواضح ما إذا كانوا محتجزين للحصول على فدية.


بينما قام الطاقم المتبقي بالاتصال بالسلطات المحلية التي أرسلت تنبيهات الطوارئ إلى السفن القريبة الأخرى.


قامت الشرطة النرويجية بالتحقيق مع الطاقم المفرج عنه لمعرفة ملابسات الحادث، ولتحديد مكان باقي الطاقم. وقد أكدت شركة الشحن النرويجية «أوجلاند» بعد نشر بيان لها أن السفينة تم اختطافها بالفعل، كما أعلنت جمعية مالكي السفن النرويجية وفقًا لبيان لها أن جميع الطاقم المختطف هم من الفلبين.


بينما رسا الطاقم المتبقي المختطف للسفينة في مدينة كوتونو الساحلية - المركز الاقتصادي الرئيسي في البلاد.


وقالت الشركة في تقرير لها أن فريق الاستجابة للطوارئ في شركة «أوجلاند» يتعامل مع هذا الموقف وفقًا لخطط الطوارئ، وهم على اتصال بالسلطات المختصة، وقد تم الاتصال بعائلات أفراد الطاقم وسيتم إبلاغهم بما هو جديد من قبل «أوجلاند».
سيتم تقديم المزيد من التحديثات عند توفر معلومات مؤكدة جديدة ويمكن إعادة نشرها.


يُذكر أنه في عام 2011، اختطفت ناقلة نرويجية أخرى في بنين ولكن الهجوم فشل بعد أن اتصل الطاقم بالسلطات المعنية عندما أغلقوا على أنفسهم في غرفة المحركات، ثم غادر القراصنة السفينة أخيرًا.


تقع شركة الشحن «أوجلاند» في جريمستاد جنوب النرويج، وقد بلغت مبيعات الشركة 943 مليون كرونة نرويجية في العام الماضي، بينما بلغت الأرباح قبل خصم الضرائب 30،6 مليون كرونة نرويجية.
تم بناء MV Bonita في عام 2010 ويبلغ طولها 190 مترًا.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X