مستشفيات الإمارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحفيز السياحة العلاجية

الاميري اثناء افتتاح المركز الجديد بالشارقة
الاميري اثناء افتتاح المركز الجديد بالشارقة
2 صور

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات أن 85% من المستشفيات في الدولة حصلت على الاعتماد الدولي وتقدم خدمات معتمدة على أحدث التقنيات وخدمات الذكاء الاصطناعي، ما يعد فخرا للإمارات ويدعم السياحة العلاجية ويوفر افضل خدمة للمرضى.


وقال الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين الأميري ان المراكز الصحية الخاصة في الدولة تطبق المعايير العالمية، ما يجعلها ممهدة للحصول على الاعتمادات العالمية بشكل سريع، وهذا أحد أهم عوامل الارتقاء بالخدمات الصحية بالدولة .


جاء ذلك خلال إفتتاح الأميري مركز طبي جديد في (الزيرو 6 مول) في منطقة الجرينة بمدينة الشارقة، يتبع مجموعة "برايم" للرعاية الصحية.
وقال الأميري إن المراكز الصحية الخاصة في الدولة تطبق المعايير العالمية، ما يجعلها ممهدة للحصول على الاعتمادات العالمية بشكل سريع، وهذا أحد أهم عوامل الارتقاء بالخدمات الصحية بالدولة .
وافتتحت مجموعة (برايم) مركزها الجديد، بحضور الدكتور جميل أحمد، المدير التنفيذي لمجموعة برايم للرعاية الصحية، وعيسى الغرير، رئيس مجلس إدارة عيسى الغرير للاستثمار.


وقال الدكتور جميل أحمد، المدير التنفيذي لمجموعة برايم للرعاية الصحية": يأتي افتتاح المركز الجديد في إمارة الشارقة لتلبية النمو المتزايد للمجتمعات السكانية، والازدهار الاقتصادي الذي تشهده في الإمارة خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي يتطلب وجود مركز طبي متكامل فيها.


ويوفر المركز في مقره بـ(زيرو 6 مول) خدمات الرعاية التشخيصية والطبية المتطورة، بما في ذلك طب العام، أمراض القلب، الأذن والأنف والحنجرة، الأمراض الجلدية، وطب الأطفال، وأمراض النساء والولادة، وطب العظام، وطب الأسنان، طب وجراحة العيون، والأشعة والخدمات المخبرية.


ويضم المركز طاقماً طبياٍ مكوناً من أطباء وأخصائيين وممرضين من مختلف الجنسيات يتمتعون بخبرات كبيرة في التعامل مع المرضى. ض23ويهدف المركز إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى مستويات الجودة، وتقليل زمن انتظار المرضى لتخفيف العبء عليهم.


واختتم الدكتور جميل قائلاً: "يتماشى المركز الطبي الجديد مع مهمتنا المتمثلة في توفير خدمات للرعاية صحية بمعايير عالمية في الإمارات، ونحن لدينا أطباء بارزون في مجال تخصصاتهم وملتزمون بخدمة مواطني دولة الإمارات الذين يقطنون حول مركز زيرو 6 مول في الشارقة بأعلى معايير الرعاية الصحية مضيفاً بأن المجموعة تتطلع للوفاء بالتزاماتها تجاه مرضاها وفقا لمبادئ التعاون والتعاطف والابتكار."