لايف ستايل /سياحة وسفر

تجربة السياحة في أصغر ولاية أسترالية

تجربة السياحة في أصغر ولاية أسترالية
موقع "بورت آرثر" التاريخي
"هوبارت"
حديقة "كرادل ماونتن- ليك سانت كلير" الوطنيَّة
حديقة "فريسينات" الوطنية

تسمانيا، هي الولاية الأكثر صغرًا في أستراليا، وتتضمَّن الحدائق الوطنيَّة، ومناطق التراث العالمي، مع بحيرات جبال الألب والأنهار والقمم. وتسمانيا هي وجهة الذوَّاقة، حيث تُعتبر الأجبان الكريمية والفواكه اللذيذة والمأكولات البحريَّة، من الأطباق المحليَّة الشهية المتوافرة. كما أنّ الخروج إلى مقهى أو مطعم على الواجهة البحريَّة، يعدّ من النشاطات التي يقوم السائحون بها في ميناء "هوبارت".
في الآتي، العناوين السياحية الواجب زياتها في تسمانيا:



حديقة "كرادل ماونتن- ليك سانت كلير" الوطنيّة

لقطة في الحديقة 


تعدُّ "حديقة كرادل ماونتن-ليك سانت كلير" الوطنيَّة جوهرة الولاية. وهي تتضمَّن الحجارة الجليديَّة المنحوتة، والبحيرات المتلألئة، وغابات الزان. ومن النقاط الجذَّابة في الحديقة: القمم المُسنَّنة، بما في ذلك قمَّة جبل أوسا التي يبلغ ارتفاعها 1616 مترًا (أعلى نقطة في الجزيرة). تشمل مسارات المشي اليوميَّة المُفضَّلة، بحيرة Lake Dove Walk ذات الإطلالات البانوراميَّة.
في الجزء الشمالي من متنزَّه "كرادل ماونتن-ليك سانت كلير" الوطني، قمَّة جبل "كرادل"، حيث المناظر الخلَّابة على المرتفعات الوسطى. يمتدُّ مسار Overland Track الشهير بطول 80 كيلومترًا جنوبًا من Cradle Valley إلى بحيرة "سانت كلير" الأكثر عمقًا في أستراليا.
 


هوبارت


هوبارت، مركز ثقافي، يحضن متحف تسمانيا، ومعرضًا للفنون، ويُقدِّم نظرة إلى فنون البلاد، وإلى تاريخها الطبيعي. هناك، تضمّ الواجهة البحرية للمدينة المقاهي والمطاعم الفاخرة.
وللمحة عن تاريخ المدينة، يُنصح بزيارة "سجن هوبارت كونفينت"، واستكشاف مستودعات الحجر الرملي التاريخيَّة في "سالامانكا بليس"، المليئة راهنًا بالمحالّ التجارية والمقاهي وتجار التحف.


موقع "بورت آرثر" التاريخي


تُقدِّم المستوطنة القديمة في "بورت آرثر"، والتي تبعد حوالى ساعة بالسيَّارة جنوب شرقي هوبارت، نظرة إلى ماضي تسمانيا المضطرب. وتعدُّ الآثار جزءًا من ملكيَّة مواقع التراث العالمي الأُسترالية. هناك، وفي سنة 1830، أقام الحاكم الـ"سير" جورج آرثر تسوية جنائية وحشية، حيث تم إجبار المدانين على استخراج الفحم في المناجم. وعلى الرغم من الحريق في سنة 1897، لا تزال بقايا العديد من المباني قائمة، بما في ذلك برج الحرس والكنيسة والسجن النموذجي والمشفى. يمكن للزائرين أيضًا تصفُّح الوثائق والآثار في المتحف، أو زيارة موقع مناجم الفحم القريب، أو الانضمام إلى "جولة الأشباح" المضاءة بالفوانيس في أنقاض الموقع.


حديقة "فريسينات" الوطنيّة

إطلالة على حديقة "فريسينات" الوطنيّة


تعدُّ حديقة "فريسينات" الوطنيَّة المدرجة على قائمة التراث العالمي، والواقعة على الساحل الشرقي المشمس نسبيًّا في تسمانيا، واحدة من المحميات الطبيعيَّة الأكثر قدمًا في أستراليا. هناك تسير المجموعات لعشرين دقيقة، باتجاه  الطرف الجنوبي لخليج Wineglass للاستمتاع بالمناظر الجذَّابة لـHazards، وثلاثة صخور من الغرانيت الوردي المذهل في البحر. من الأفضل تصوير القمم عند شروق الشمس وغروبها عندما يتعمَّق لونها في الضوء الذهبي.
تنتشر مسارات المشي لمسافات طويلة في أنحاء المتنزّه. وعند المدخل، ثمَّة منتجع شاطئي صغير يعدُّ قاعدة للمشي والتسلق في التلال المحيطة.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أفضل الوجهات العربية السياحية

جزر تايلاند السياحية الأشهر في العالم

السياحة في الهندوراس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X