أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

القهوة صباحاً تقي من سرطان الكبد

أكد علماء جامعة كوينز، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنّ للقهوة دوراً فعالاً في التقليل من فرص الإصابة بسرطان الكبد، وذلك بسبب احتوائها على مادة البوليفينول، الموجودة في حبوب القهوة التي توقف انقسام الخلايا السرطانية.
وأظهرت الدراسة الحديثة، التي قام بها باحثون من جامعة كوينز، في مدينة بلفاست بشمال أيرلندا، التي أجريت على حالات تصل إلى نحو نصف مليون شخص، معظمهم يشربون القهوة؛ وجد الباحثون أنّ الذين يحتسون القهوة صباحاً، كانوا أقل عرضة بنسبة 50 في المائة للإصابة بسرطان الكبد؛ إذ أكدوا أنّ القهوة قد تكون لها فوائد صحية.

تأثير القهوة في أمراض السرطان

القهوة تحمي من سرطان الكبد


وأظهر تقرير الـ«ديلي ميل» أنه يمكن للأشخاص الذين لديهم عادة شرب القهوة أن يتأكّدوا من أنّ هذه العادة جَيّدة لصحتهم؛ وذلك لأنّ القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، التي قد تحمي من السرطان.
وقد قارن باحثو جامعة كوينز نحو 366 ألف شخص ممن يشربون القهوة وأكثر من 100 ألف شخص لا يشربونها، على مدى 8 سنوات باستخدام سجلات السرطان الوطنية، وقد خلصت النتيجة إلى أنّ نسبة 50 في المائة بالنسبة لمن يشربون القهوة، مقارنة بمن لا يشربونها، أصيبوا بالسرطان، كما خلص الصندوق العالمي لأبحاث السرطان إلى أنّ القهوة تُسهِم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X