أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعيين أول سعودية محكِّماً معتمدًا لفض النزاعات التجارية

وقد تداولت الهيئة الدعوى والحكم فيها بين أطراف النزاع بعد جلسات عدة
حاصلة على الماجستير في القانون التجاري، ورئيس مجلس «مجموعة أكاديمية» للتدريب الشامل والاستشارات

في سابقةٍ هي الأولى من نوعها في السعودية، أيَّدت محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة تعيين المحامية رباب أحمد المعبي محكِّماً معتمداً في هيئة تحكيمية لفض نزاع تجاري بين شركتين في جدة، وقد تداولت الهيئة الدعوى والحكم فيها بين أطراف النزاع بعد جلسات عدة.


وحول ذلك، قالت المحامية المعبي، في تصريح إعلامي: «أعتز باختياري في هيئة تحكيم قضائية معتبرة شرعاً، وأقترح إنشاء مزيد من مراكز التحكيم؛ للاستفادة من خبرات وقدرات السعوديات في مجال التحكيم والوساطة، بالتعاون مع وزارة التجارة والغرف التجارية».


وأضافت: «انضممتُ إلى قائمة محكِّمي المركز السعودي للتحكيم التجاري، الذي يتولى الإشراف على إجراءات التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية، بوصفي أول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب».


والمحامية رباب أحمد المعبي حاصلة على الماجستير في القانون التجاري، ورئيس مجلس «مجموعة أكاديمية للتدريب الشامل والاستشارات»، واختيرت عام 2014 سفيرة للنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية من قِبل بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية، التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية، كما تتولى رئاسة هيئة المرأة في المجلس الدولي للعالم الإسلامي، وحاصلة على عددٍ من الأوسمة وجوائز التميز الدولية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X