اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أرامكو.. 10 أسهم الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد في أسهم الشركة

أرامكو 10 اسهم الحد الادنى لاكتتاب الافراد في اسهم الشركة
شركة ارامكو السعودية
3 صور

كشفت شركة آرامكو السعودية، أن الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد في أسهم لشركة يبلغ 10 أسهم، فيما لا يوجد حد أقصى لقيمة أسهم الطرح التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل المكتتبين الأفراد.

وأشارت شركة أرامكو السعودية، إلى أنه لايوجد حد أدنى ولا أقصى التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل المؤسسات المكتتبة.

وأوضحت نشرة الإصدار الخاصة بطرح جزء من أسهم شركة أرامكو للاكتتاب الحد الأدنى والأعلى للأسهم التي يحق للفرد الاكتتاب فيها، والخيارات المطروحة في حالة كان سعر الاكتتاب أعلى من سعر الطرح.

وأبانت النشرة، أنه لا يوجد حد أعلى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل المكتتبين الأفراد، حيث ينبغي على المكتتب الفرد تحديد عدد الأسهم التي يتقدم للاكتتاب بها في نموذج طلب الاكتتاب، وذلك بأعلى سعر ضمن نطاق سعر الطرح "سعر اكتتاب الأفراد" الذي يرغب أن يحصل مقابله على هذا العدد من أسهم الطرح.

وشرحت النشرة، أنه إذا كان سعر الطرح النهائي أقل من سعر اكتتاب الأفراد، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي، الخيار بين:

أ- الحصول على قيمة الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي نقداً من خلال تحويل بنكي إلى حساب المكتتب الفرد.

ب- إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمكتتبين الأفراد بحسب ما يراه المساهم البائع وأرامكو السعودية مناسباً، بالتشاور مع المستشارين الماليين/المنسقين الرئيسيين.

وكانت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" قد أصدرت يوم السبت نشرة الإصدار لطرح أسمهما للتداول للمرة الأولى في تاريخها في السوق المالية السعودية "تداول".

وتبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات في 20/03/1441هـ الموافق 17/11/2019م، وتنتهي بحلول نهاية 07/04/1441هـ الموافق 04/12/2019م.

وتبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الأفراد في 20/03/1441هـ الموافق 17/11/2019م، وتنتهي بحلول نهاية 01/04/1441هـ الموافق 28/11/2019م.