طالبة سعودية تفوز بالميدالية الذهبية في معرض "أينا" الألماني

وعند تركيب الخيمة، تمت مراعاة إحكام غلق النظام ضد تسرُّب الهواء، حيث إنها مفرغة من جهة واحدة لتأخذ شكل حواف الجسم ومنحنياته
بدوره، قدَّم سعد الجوني، المدير العام للتعليم في المنطقة، التهنئة للطالبة الفائزة، مثمناً جهود أسرتها، ومدرستها
3 صور

حصدت الطالبة جود عبدالهادي السلماني، من مدارس "مواهب الوطن الأهلية" وممثلة الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير بالسعودية، الميدالية الذهبية في معرض "أينا" الألماني للاختراعات عن اختراعها "خيمة تمويه عسكرية"، متفوقةً على 800 مخترع ومخترعة من 30 دولة.


والاختراع عبارة عن خيمة تمويه، تُستخدم في العمليات العسكرية مثل المراقبة، والقناصة، والاختباء، وغير ذلك من العمليات التي تتطلب وجود العسكري داخل خيمةٍ لأوقات طويلة، أو للاستراحة فيها ورصد الطبيعة، والتخييم.


وتشتمل الخيمة على حزامٍ، يحتوي على تركيبة متداخلة بوجهين، الأول من جهة الخيمة، ويلف حوافها المواجهة للجسم المراد الالتصاق به، ويثبت عليها بنزع شريط لاصق، والثاني الخارجي عبارة عن مربعات متراصة ومنزلقة، تتسم بالمرونة والمتانة.


وعند تركيب الخيمة، تمت مراعاة إحكام غلق النظام ضد تسرُّب الهواء، حيث إنها مفرغة من جهة واحدة لتأخذ شكل حواف الجسم ومنحنياته، ويكون ذلك عبر انزلاق المربعات الصغيرة المتراصة بين ثنيات الجسم المقابل لها، ومن ثمَّ تفريغ الهواء من القنوات المربعة عبر عملية ميكانيكية.


ويتم خلال العملية إفراغ الهواء من القنوات ليلتصق الحزام بالجسم الطبيعي، منتجاً بذلك خيمة ثابتة لا تتأثر بالهواء القوي، وكأنها جزء لا يتجزأ من الجسم الطبيعي، وتتميز بحزام مرن، يأخذ شكل حواف الجسم الصلب الطبيعي.


بدوره، قدَّم سعد الجوني، المدير العام للتعليم في المنطقة، التهنئة للطالبة الفائزة، مثمناً جهود أسرتها، ومدرستها، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي حققتها الإدارة في عدد من المجالات على المستويين المحلي والعالمي.