ضبط 4965 مخالفاً في أول أيام حملات التفتيش السعودية

3 صور
انطلقت أمس الحملة التفتيشية من قبل وزارتا الداخلية والعمل بإعلان ضبط أكثر من 4965 مخالفين لنظامي الإقامة والعمل منهم 3918 مخالفاً في جدة، فيما شهدت شوارع المدن والمحافظات نقاط تفتيش وانتشاراً للدوريات الأمنية التي داهمت بعض الأماكن التي يعتقد أنها تؤوي مخالفين، وكذلك ساد الهدوء الشوارع العامة وشهدت أغلب مناطق المملكة إغلاق عدد من المحال التجارية والمدارس الأهلية والورش والأسواق التي كانت تحوي عمالة مخالفة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق (للحياة)، أن الحملات الأمنية شملت وتشمل جميع المواقع التي يسكن فيها مخالفون وفق خطط وجداول أعدت لذلك بالتنسيق مع جميع الجهات.

وأشار إلى أنه منذ بدء الحملة تم ضبط أعداد كبيرة من مخالفي نظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة وفي مناطق مختلفة من المملكة في الساعات الأولى من الحملة، التي لا تزال مستمرة، مضيفاً أنه تم تسليم الأشخاص الذين تم ضبطهم إلى إدارة توقيف الوافدين التابعة لسجون المنطقة.

وقال البوق بخصوص ما حدث أمس من تجمع لأشخاص من الجالية الإندونيسية ذكر أن بعض الأشخاص من الجالية ذاتها كانوا ممتعضين من بطء الإجراءات المترتبة لإنهاء سفرهم من قنصلية بلادهم وعبروا عن رغبتهم في السفر لكن وثائقهم لم تنته من القنصلية حتى الآن
وأضاف تم التنسيق الفوري مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات مغادرتهم بينما تم نقلهم إلى دار الإيواء إلى حين ذلك وإنهاء إشكالية ذلك التجمع في وقت قياسي .

وأوضح البوق أن الحملات مستمرة وناشد المواطنين بعدم إيواء أو التستر على أشخاص مخالفين لنظام الإقامة لما يقتضيه ذلك من عقوبات ستطبق على جميع الأطراف سواء المخالف أم المشغل أو المتستر مبيناً خطورة ذلك وانعكاساته السلبية على المجتمع .