أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"علي بابا" تحقق أرباحاً خيالية في يوم العزاب

شركة علي بابا
علي بابا تحقق ارباحاً خيالية في يوم العزاب

حققت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة الصينية "علي بابا" مبيعات قياسية قدرها 268.4 مليار يوان ما يعادل 38.38 مليار دولار، من خلال مهرجان التسوق السنوي المعروف بـ"يوم العزاب"، بزيادة ستة أمثال عن المبيعات الإلكترونية التي سجلتها الولايات المتحدة في الجمعة البيضاء العام الماضي.


وحسب وكالة شينخوا الصينية، وصلت مبيعات مهرجان عيد العزاب في الصين على منصة تيمول الإلكترونية إلى 268.4 مليار يوان (حوالي 38.3 مليار دولار أمريكي).
ووفقا لشركة على بابا، مالكة تيمول، فقد شاركت أكثر من 22 ألف علامة تجارية أجنبية من 200 بلد ومنطقة في فورة التسوق هذا العام في الصين.
وتهافت متسوقون صينيون على شراء مكملات غذائية وأقنعة تجميل للوجه وحليب أطفال وغيرها ، وصلال الى السيارات باسعار مخفظة في أكبر مهرجان تسوق في العالم.

 

هاتف ذكي ينفجر فجأة ويقتل صاحبه وهو نائم في الهند


وقالت "علي بابا"، إن 299 علامة تجارية تجاوز إجمالي قيمة السلع التي باعتها مئة مليون يوان من بينها "هواوي تكنولوجيز" لصناعة الهواتف الذكية و"أبل" و"جيفنشي" التابعة "لإل.في.إم.اتش" و"دايسون" و"فيليبس" لصناعة الأجهزة المنزلية و"نايك" و"أندر أرمور" للملابس الرياضية.


وبدأت علي بابا نشاط الترويج السنوي للتسوق عبر الإنترنت في 11 نوفمبر عام 2009، وهو يوم يحتفل به العديد من الشباب الصينيين كعيد للعزاب، وتم اختيار هذا التاريخ لأن 11-11 تشبه أربعة “أعواد عارية”، وهو مصطلح صيني يشير للأعزب..
ويوم العزاب أو Guanggun Jie (بالصينية) هي عطلة تسُوق تحظى بشعبية بين الشباب الصيني تحتفل بفخرهم بكونهم عزاب. تم اختيار تاريخ، 11 نوفمبر (11/11)، لأن الرقم “1” يمثل الفرد الوحيد.
وأصبحت العطلة أيضًا تاريخًا شهيرًا للاحتفال بالعلاقات، حيث تزوج أكثر من 4000 من الأزواج في بكين في هذا التاريخ في عام 2011، مقارنة بمتوسط 700 زواج في اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X