أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مقتل طفلة في عربتها بعد سقوط وحدة تكييف عليها

توفيت فتاة تبلغ من العمر عامين بعد أن سقطت عليها وحدة تكييف الهواء من شقة في الطابق الثامن.

وبحسب موقع «ميرور» كانت الطفلة الصغيرة موجودة في عربتها حيث كانت تدفعها أمها لالتقاط ابنتيها البالغتين من العمر خمس وسبع سنوات من المدرسة في تورونتو، كندا.

وفجأة وأثناء مشيها في الشارع مع بناتها، فوجئت بتكييف الشباك يسقط على ابنتها، فاندفع المارة في الشارع لرفع التكييف الواقع على الفتاة الصغيرة، في حين قامت الأم على الفور بنقل الطفلة الصغيرة إلى المستشفى، لكن لسوء الحظ لم يتمكن المسعفون من إنقاذها.

وصف شهود العيان أن مشاهد الحادث كانت مزعجة بعد أن هبطت الوحدة على مسافة قريبة من المبنى الذي تديره إسكان تورونتو الاجتماعي (TCH).

وقالت «شيرين برومفيلد» إحدى شهود العيان التي تعيش في مكان قريب، «عند وقوع الحادث ركضت إلى الطابق السفلى في الحال حيث رأيت والدة الفتاة تحاول إحياء ابنتها حتى أخذتها إلى المستشفى»

وقالت الشرطة إنها تحقق في الوفاة التي وصفتها بأنها «مأساة فظيعة»، وأفادت التقارير أنه لم يتم توجيه أي تهم جنائية.

وقال «جون توري»، عمدة تورونتو: «أقدم تعازيّ لعائلة الطفلة، أنا متأكد من أنها مؤلمة بالنسبة لهم» ستقوم إسكان تورونتو الاجتماعي بإجراء «تحقيق شامل» في سبب فك وحدة مكيف الهواء وسقوطها على الأرض.

وقال بيان صادر عن إسكان تورونتو الاجتماعي: «أفكارنا مع العائلة في هذا الوقت العصيب ونقدم لهم تعازينا الخالصة» ويحذر موقعها على الإنترنت المستأجرين من الأخطار التي تطرحها وحدات التكييف الشباك.

يقول التحذير: «إن مكيفات هواء الشباك المثبتة بشكل غير صحيح تشكل خطراً كبيراً على السلامة لك ولعائلتك، ويمكن أن تقع على أشخاص آخرين»

كما يقول يجب أن يكون لدى المستأجرين إذن لتثبيت الوحدات ويجب وضعها بواسطة الشرفات كلما أمكن ذلك.

يضيف موقع الويب: «قد تكون مسؤولاً عن الإصابات أو الأضرار التي تلحق بالممتلكات من مكيفات هواء الشباك المثبتة بطريقة غير صحيحة»

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X