فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بعد زيارتها مخيمات اللاجئين في بنغلاديش.. هند صبري: الإنسانية لا حدود لها

هند صبري في مخيمات اللاجئين
هند صبري في مخيمات اللاجئين
هند صبري تلتقط السيلفي
هند صبري في مخيمات اللاجئين
هند صبري في مخيمات اللاجئين

 

زارت الفنانة هند صبري سفيرة النوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي أمس الخميس، أكبر مخيم للاجئين في العالم يضم مليون لاجئ روهينغي.

وقالت هند صبري في تصريحات جاءت عبر بيان صحافي صدر عن مكتبها الإعلامي: "كنت أرغب في زيارة أسر الروهينغا في المخيمات، لنوضح أنّ معاناة البشر لا تعرف الحدود، وأنّ الإنسانية لا حدود لها." وأضافت: "قابلت اليوم نساءً ملهمات يُعِلنَ أسرهنّ ويبذلن قصارى جهدهنّ من أجل أطفالهنّ، في واحدة من أصعب الظروف الإنسانية. لقد فقدن الكثير لكنهنّ لايزلن متفائلين ويتطلعن إلى مستقبلهنّ. قصصهنّ تجعل القلوب تنفطر من الألم، ولكنّ قدرتهنّ على الصمود ملهمة."

وزارت هند صبري عددًا من المشروعات التي يدعمها برنامج الأغذية العالمي، بما في ذلك توزيع المساعدات الغذائية، وتقديم التغذية للأطفال، وتوفير دورات تدريبية تحسّن من مهارات النساء لبناء قدرتهنّ على الاعتماد على الذات. كما يدعم البرنامج الاحتياجات الغذائية لـحوالى 80 في المئة من سكان المخيم، أو 840 ألف لاجئ، من خلال تقديم المساعدات الغذائية المباشرة، وكذلك القسائم الإلكترونية التي تمكنهم من شراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية المتعاقدة مع البرنامج.

وقالت هند صبري: "إنّ برنامج الأغذية العالمي لا يلبي الاحتياجات الغذائية للأسر فحسب، بل يساهم أيضًا في دعم الاقتصاد المحلي، من خلال توفير منافذ لبيع منتجات صغار المزارعين ومنتجي المواد الغذائية. فالبرنامج يهتم بتغيير الحياة مثلما يهتم بإنقاذ الأرواح

وكانت هند صبري، حريصة على زيارة المراكز التعليمية في المخيمات. وفي أحد هذه المراكز، كانت هند تتفاعل مع البنات والأولاد الذين يحضرون الفصول الدراسية، حيث يحصل الأطفال خلال كل يوم دراسي على وجبة خفيفة من البسكويت عالي الطاقة، الذي يقدمه البرنامج. ويستفيد من مشروع التغذية المدرسية حوالى 250 ألف طفل في أكثر من 3700 مركز تعليمي في المخيمات، وحوالى 140 ألف طفل من المجتمعات المضيفة في ما يقرب من 500 مدرسة.

وقالت هند: "يجب ألا يتوقف التعاطف عند حدود بلدك. فقد زرت العديد من الأزمات في المنطقة التي أعيش فيها، والتقيت بنازحين عراقيين ولاجئين سوريين في لبنان والأردن، ولكنني أتعاطف أيضًا مع أيّ شخص يعاني سواء خارج حدود منطقتي أو داخلها." وأردفت قائلة: "إذا قلت نحن بخير، فلماذا نهتم بالآخرين؟‘، يومًا ما إذا أصبحت مكانهم، ستجد حينها أنك خلقت عالمًا منقسمًا ولن يكون هناك أحد من أجلك."

من الجدير بالذكر أنّ هذه هي الزيارة الأولى التي تجريها هند صبري، لمكان خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة في عام 2010. وقبل زيارتها لبنغلاديش، كانت هند قد زارت عمليات البرنامج في مصر، وتونس، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X