بلس /شخصية ملهمة

آية سويلم بطلة العالم في القوة البدنية

حصلت طالبة الصف الثالث الثانوي آية سويلم عباس، 19 عاماً، من مصر، على المركز الأول في ألعاب القوة البدنية، وحطمت الرقم القياسي في الأسكوت؛ بعد أن قررت خوض هذه الرياضة لتحقق البطولات على الرغم من حداثة سنها حتى وصلت إلى العالمية وحصلت على لقب بطل العالم القوة البدنية في فنلندا، ولم تكتف بذلك بل نجحت في تخطي حاجز السن لتشارك فى بطولة الكبار تحت 23 عاماً وحققت المركز الثالث علي مستوى العالم.

وأستطاعت سويلم  أن تحقق الوصول إلى 150 كغ، بعد أن كان الرقم السابق 110كغ، كما حطمت الرقم القياسي في "البنش برس" بثلاثة أرقام متتالية، أول رقم 65 كغ، محطمة الرقم العالمي 60، ثم حققت 70 كغ، ثم 77.5 كغ، كذلك في المجموع الذي وصل إلى 367.5 كغ، بعد أن كان الرقم القديم 305 كغ، في بطولة العالم التي أقيمت في هلسنكي عاصمة دولة فنلندا، بمشاركة 6 دول، وكانت هذا العام في نوفمبر الحالي.

رياضة قاسية وبطلة لا تستسلم

أية سويلم تحقق بطولات عالمية في ألعاب القوى


وقد عبرت آية عن سعادتها بما حققته في هذه اللعبة الشاقة وحبها لهذه الرياضة، وتحدثت عن بداياتها، حيث بدأت هذه الرياضة وعمرها 14 عاماً، واختارت هذه اللعبة بسبب صديقتها، حققت فيها بطولة الجمهورية؛ فقررت أن تلعبها وتصبح بطلة عالم.
وتضيف: "عندما كنت أحصد ميدالية في البطولات المحلية والعربية والأفريقية، كنت أشعر بالسعادة لأنني أرفع علم بلادي مصر، ولم تشغلني نظرة الناس بأني فتاة تلعب هذه الرياضة؛ فكان أبي يشجعني بشكل دائم، وأيضاً مدربي كابتن محمود العدوي بطل العالم السابق".


كانت أولى بطولالتها  بطولة الجمهورية وحصلت على المركز الرابع في 2016، وفي نفس العام في شهر مارس حصلت على المركز الأول.
وشاركت في بطولة العرب عام 2017، وحصلت على المركز الأول، وبعدها بطولة أفريقيا في نفس العام، وحصلت على المركز الأول وكذلك في بطولة البحر المتوسط.
وتقول سويلم: "أطمح لإحراز الفوز ببطولة العرب في شهر مارس القادم، وأيضاً التفوق في الثانوية العامة، وعمل جيم خاص بي".

المزيد من شخصية ملهمة

X