بلس /أخبار

العثور على خاتم الكاتب أوسكار وايلد بعد 20 عامًا على اختفائه

خاتم أوسكار وايلد الذهبي الثمين على شكل حزام ويرمز للصداقة

نادراً ما يتم العثور على مقتنيات ثمينة بعد مضي عقود على سرقتها واختفاءها، لكن حصل وأن تم العثور على مسروقات ثمينة للمشاهير بعد مرور عقود وسنوات طويلة على سرقتها أو اختفاءها من مكاتبهم ومنازلهم،وبعضهم مازال لغزاً غامضاً أمام الباحثين والمحققين الجنائيين جراء ظروف استثنائية، وحصل هذا الأمر مؤخراً حيث تم العثور على خاتم الكاتب الشهير أوسكار وايلد المسروق منذ 20 عاماً.


استعاد “محقق فني” هولندي خاتما ذهبيا قدّمه الكاتب الأيرلندي الشهير، أوسكار وايلد، هدية لأحد زملائه بعد 20 عاما من اختفائه إثر تعرضه للسرقة من جامعة أكسفورد البريطانية،وفق موقع "العرب".

وقد تم الاستيلاء على خاتم الصداقة هذا الذي قدمه وايلد كهدية لزميل له في الجامعة عام 1876، سنة 2002 في كلية ماغدالين في جامعة أكسفورد حيث درس الكاتب الشهير. وفي ذلك الوقت، كانت قيمته تبلغ 35 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 45 ألف دولار .


وبقي مكانه غير معروف لسنوات وكانت هناك مخاوف من أن يكون الخاتم المصنوع على شكل حزام ويبلغ عياره 18 قيراطا، قد أذيب .


لكن آرثر براند -وهو هولندي أطلق عليه “إنديانا جونز أوف ذي آرت وورلد” لتمكنه من استعادة مجموعة من الأعمال الفنية المسروقة- استخدم معارفه في عالم الجريمة للعثور على الخاتم أخيرا.


وقال أمين الصندوق في الكلية بلاندفورد بيكر “سيتم تسليم الخاتم” خلال حفلة صغيرة “في 4 ديسمبر المقبل”، مضيفا “نحن ممتنون كثيرا لبراند ".

X