بلس /أخبار

حديقة حيوان روسية: تبنوا هذه الدببة أو سنضطر لقتلها!

أوليغ زوبكوف مالك الحديقة
لأن الحديقة غير قادرة على تحمل تكاليف رعايتها
زوبكوف سيضطر إلى فعل الأمر نفسه مع الأسود والنمور
دعوة لتبني 30 دباً حتى لا تُقتل
تبنوا الدببة حتى لا تُقتل

عادة إذا فكرت أي حديقة حيوان في العالم، بتقديم دعوة إلى الناس بتبني بعض من حيواناتها، فإنها تدعوهم إلى تبني قطط أو كلاب أو طيور أو سلاحف مثلاً، كائنات حيّة غير مفترسة ولطيفة. إلا أن الأمر ليس كذلك على الإطلاق في إحدى حدائق الحيوانات في جزيرة القرم، إذ دعت الحديقة إلى تبني 30 دبـّـاً من دببتها، وحذرت الناس من أنها قد تضطر إلى قتل هذه الدببة في حال لم يجدوا من يتبناها.
ونقل سكاي نيوز عن موقع ذي موسكو تايمز، أن أوليغ زوبكوف، مالك حديقة الحيوان التي تقع غرب منطقة سيمفيروبول في جزيرة القرم، وتضم أكثر من 2500 حيوان مختلف من بينها نمور وأسود، كان قد أعلن في الأيام الماضية أن حديقته لم تعد قادرة على رعاية جميع الدببة فيها، وأنها لا تستطيع تحمل تكاليفها العالية بعد اليوم، لذلك قرر أن يعرض 30 دباً منها للتبني.
وقال زوبكوف خلال مقطع فيديو مصور كان قد نشره عبر قناته الخاصة على اليوتيوب، أنه خلال الفترات القليلة القادمة، إن لم يكن هناك حدائق حيوانات أخرى أو أشخاص يودون تبني الدببة الـ30، فإنهم سوف يكونون مضرين إلى قتلها جميعها، بالاستعانة بما يسمى القتل البطيء أو عبر إطلاق النار عليها. وتابع مالك الحديقة أنه «يشعر بالاشمئزاز» وعدم الرضا عن هذا القرار الأخير، إلا أنه مجبر على ذلك.

وأوضح زوبكوف خلال الفيديو، أنه عمل على جمع ورعاية هذه الحيوانات لسنوات عديدة، وأنه آسف جداً لما آلت إليه الأمور، إلا أن حديقته سوف تضطر إلى إغلاق أبوابها إذا استمر الوضع على حاله. وأشار إلى أنه خلال الفترات الماضية، كانت النفقات كبيرة جداً، مقابل الدخل القليل للحديقة التي لا تتلقى أي دعم حكومي على الإطلاق. وأنهى مالك الحديقة كلامه، أنه في حال لم تتحسن الأمور، فإن هذا القرار الذي اتخده بحق الدببة، سوف يطبقه على الأسود والنمور وحيوانات أخرى أيضاً.

X