أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

مريم أمجون تهنئ هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي2019

في النهائيات
تدوينة فاطمة الزهراء أمجون لهديل أنور وفاطمة الزهراء أخيار
فوز هديل أنور من السودان بتحدي القراءة العربي
فاطمة الزهراء أخيار قبل الإعلان عن الفائز
لجنة تحدي القراءة العربي

باركت الطفلة المغربية مريم أمجون، للتلميذة السودانية هديل أنور الفوز بلقب تحدي القراء العربي لعام 2019، حيث نشرت أمجون الفائزة بنفس اللقب عام 2018، على حسابها الرسمي على إنستغرام صورة من حفل تتويج هديل، أرفقته بتعليق جاء فيه: " مبروك للبطلة هديل أنور فوزها بلقب تحدي القراءة العربي ".
وفي نفس التدوينة عبرت التلميذة عن فخرها بما قدمته التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار التي تأهلت إلى نهائيات المسابقة، وكتبت: «فخورة بصديقتي فاطمة الزهراء أخيار.. دمتي متألقة».

المرحلة الأخيرة من تحدي القراءة

أبطال تحدي القراءة


وفي المرحلة الأخيرة من التحدي، كان قد تأهل إلى النهائيات خمسة مشاركين، هم: جمانة المالكي من السعودية وعبد العزيز الخالدي من الكويت وآية بوتريعة من تونس وهديل أنور من السودان.‬
ليتم تتويج الطالبة هديل أنور من جمهورية السودان بطلةً لتحدي القراءة العربي في دورته الرابعة، وذلك في حفل حاشد احتضنته أوبرا دبي وحضره أكثر من 3 آلاف شخص، حيث نالت بطلة العرب في القراءة جائزة مالية بقيمة 500 ألف درهم.


كما حازت مدرسة الإمام النووي من المملكة العربية السعودية، لقب "المدرسة المتميزة" في النسخة الرابعة من تحدي القراءة العربي 2019، وفازت بجائزة المليون درهم، فيما حصدت أميرة نجيب من مصر جائزة "المشرف المتميز"، البالغة قيمتها 300 ألف درهم إماراتي.
وتوّج الطالب محمود بلال من السويد بطلاً لتحدي القراءة العربي عن طلاب الجاليات من العرب المقيمين خارج الوطن العربي، ونال جائزة قيمتها 100 ألف درهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X