لايف ستايل /تدبير منزلي

تزيين زوايا المنزل

تزيين زوايا المنزل
نصائح عن كيفية تزيين زوايا المنزل؟
سواء توزَّع أثاث المنزل على أساس المساحة المفتوحة أم تمّ الفصل بين الغرف، هنالك دائمًا زاوية فارغة من المُمكن استخدامها كمخبر للابتكارات والأفكار
النباتات المنزلية في الزاوية التي تستقبل نور الشمس
تزيين زوايا المنزل الفارغة
التحفة المفضّلة في زاوية المنزل

سواء توزَّع أثاث المنزل على أساس المساحة المفتوحة أم تمّ الفصل بين الغرف، هنالك دائمًا زوايا فارغة من المُمكن استخدامها كمخبر للابتكارات والأفكار. في الآتي، نصائح عن كيفية تزيين زوايا المنزل؟

 

أفكار لاستغلال الزاوية الفارغة

كيفية تزيين زوايا المنزل
كيفية تزيين زوايا المنزل؟


توضع الصوفا صغيرة الحجم في الزاوية، مع الكثير من الوسائد المريحة، وطاولة جانبيَّة صغيرة، ومجموعة من الرفوف ترفع الكتب، بالإضافة إلى إضاءة تُساعد في القراءة.
تستطيع النباتات داخل المنزل أن تجعل الغرفة تبدو نابضةً بالحياة، طالما أنَّ الزاوية تتعرَّض إلى القليل من أشعَّة الشمس. يشمل بعض هذه النباتات: البونزاي، والصبار، والأوركايد...
من المُمكن أن تتحوّل الزاوية الفارغة إلى متحف للفنّ، بحيث يستوعب المكان المذكور اللوحات أو التحف. وفي هذا الإطار، تبدو الإضاءة هي المفتاح، إذ يجب الانتباه الى تشكيل الظلّ من زوايا مختلفة للإضاءة، بحيث بالإمكان تحقيق أفضل النتائج بأقلّ قدر ممكن من تقنيات الإضاءة، مع الحرص على أن تبقى القطعة الفنيَّة محور الانتباه.
يجذب وضع آلة موسيقية فريدة لم تعد موجودة اليوم، أو صندوق رسائل من العهد الفيكتوري أو أيَّة قطعة ذات رمزيّة في هذه الزاوية، فهذا النوع من الاكسسوارات يمكنه أن يثير العديد من الأحاديث، ويظهر الذوق الخاص بأصحاب المنزل. وعادةً ما تكون هذه القطعة كبيرة الحجم. ولا ننسى أنَّ للإضاءة أهميَّة، إذ من الضروري أن تُسلّط عليها.  

تقضي العمليَّة باستخدام الزاوية الفارغة للتخزين، من خلال وضع خزانة طويلة أو مجموعة من الرفوف بطريقة مرتَّبة ومدروسة، أو حتَّى تعليق المعاطف.
 

مكانا مريح للمطالعة
مكان مريح للمطالعة


يحلو تعليق لوحات صغيرة، أو صور العائلة في منتصف الزاوية، وبشكل طولي، فهي تساعد في جعل الزاوية تبدو مملوءة، وذات شكل دافئ في الوقت نفسه.
يجذب رسم أشكال هندسيّة أو ورود، أو حتّى شجرة كبيرة تمتدّ من أسفل الزاوية حتّى السقف، وبالإمكان لصق صور لأفراد العائلة على كلِّ غصن من أغصان هذه الشجرة.
من الأفكار أيضًا، تعليق أضواء للزينة في الزاوية، على أن تنسدل من السقف، مع تغطيتها بقماش شفّاف.
من الضروري تعليق مرآة طولية في الزاوية، وبخاصَّة في الغُرفة الضّيقة؛ لأنّها تُساعد في جعل هذه الغرفة تبدو أكثر فساحة.
يوضع حوض للسمك، أو قفص لعصافير الزّينة في زاوية المطبخ الفارغة، أو في غُرفة الجلوس.

يُعلّق ديكور خشبي ذو شكل هندسي، وبالإمكان تفصيله عند النجّار، أو شراؤه جاهزًا من محال الأثاث أو الديكور.

شاهدوا أيضاً:نصائح ديكور : تنسيق حدائق منزلية خارجية

 

تابعوا أيضًا:
نصائح للحفاظ على أرضية المنزل نظيفة
خطوات تنظيف المفروشات المخملية
طرق تلميع الباركيه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X