أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هل الاستثمار في أسهم أرامكو سيكون "مزكى عنه"؟

الاستثمار في أسهم أرامكو سيكون مزكى عنه
تُخصم قيمة الزكاة من مدفوعات الضريبة التي قامت شركة ارامكو بسدادها

بعد الإعلان الرسمي لشركة أرامكو السعودية عن بدء فترة الاكتتاب للمؤسسات المالية والأفراد على أسهم الشركة، حيث تنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد في 28 من الشهر الجاري، فيما تمتد للمؤسسات حتى يوم 4 ديسمبر 2019.


فقد أثيرت العديد من التساؤلات عن الزكاة من أسهم أرامكو، واتضح أن الاستثمار في أسهم شركة أرامكو حين إدراجها في السوق المالية، سيكون "مزكى عنه"، حيث سيتم احتساب مبلغ الزكاة الناتج عن هذه الاستثمارات.


ومن المقرر أن تُخصم قيمة الزكاة من مدفوعات الضريبة التي قامت الشركة بسدادها وتحويلها لحساب الزكاة في وزارة المالية كي تُدفع لمستحقي الزكاة حسب النظام، وذلك وفقا للأمر الملكي رقم 16712 وتاريخ 8 نوفمبر 2019.


وكانت نشرة إصدار شركة أرامكو السعودية، قد كشفت في وقت سابق عن أمر ملكي برقم 16712 وتاريخ 11 ربيع الأول 1441 هـ، الموافق 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بشأن موقف الاستثمار بأسهم أرامكو السعودية من الزكاة.


ونص الأمر الملكي على أن الاستثمار في أسهم الشركة المدرجة في السوق المالية، سيكون "مزكى عنه".


ونص الأمر الملكي على أنه "سيتم احتساب مبلغ الزكاة الناتج عن هذه الاستثمارات وخصمها من مدفوعات الضريبة التي قامت الشركة بسدادها وتحويلها لحساب الزكاة في وزارة المالية لكي تدفع لمستحقي الزكاة حسب النظام" وذلك وفقا للنشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X