أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فريق كرة قدم يُقيل مدربه بعد فوزه بنتيجة 27 – صفر ويعتذر للفريق الخصم

نادٍ يقيل المدرب بعد فوزه بنتيجة كبيرة
اعتبروا أنه نصر بلا رحمة أو احترام
بعد فوزهم بنتيجة 27 مقابل صفر
نادي إنفيكتاسورو الإيطالي

أن يفوز الفريق، وأن يُحرز أكبر عدد من الأهداف حتى يضمن نصراً حقيقياً، هكذا يرى الكثير من الناس لعبة كرة القدم، وعلى الرغم من أن ما سبق قد يكون صحيحاً، إلا أنه ليس الصورة الكاملة للساحرة المستديرة التي شغلت قلوب الملايين حول العالم.

فهي رياضة تؤكد على الاحترام والروح الرياضية قبل الفوز. وهذا ما أثبتته إدارة فريق إنفيكتاسورو الإيطالي، بعد أن أعلنت عن إقالتها لمدرب الفريق بسبب «فـــوزه» على المنافس بنتيجة ثقيلة جداً. ما اعتبرته الإدارة عدم احترام للخصم.


ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، فإن نادي إنفيكتاسورو الذي يلعب ضمن منافسات الدوري الإيطالي المحلي للشباب تحت سن 18 عاماً، كان خلال الأيام القليلة الماضية، قد أعلن أنه أقال «ماسيميليانو ريتشيني» من وظيفته كمدرب للفريق، وذلك بعد أن اكتسح خصمه فريق مارينا كالتشيو بـ27 هدفاً نظيفاً بالمباراة التي جرت يوم السبت الماضي 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.


واعتبرت إدارة فريق إنفيكتاسورو أن المدرب واللاعبين لم يظهروا أي رحمة أو احترام للمنافس الضعيف فريق نادي مارينا كالتشيو، الذي دخل المواجهة وهو يعاني من غيابات عديدة وإصابات بمراكز هامة في الملعب، وصلت إلى أنهم اضطروا على إشراك لاعب وسط ميدان، ليكون بديلاً لحارس المرمى المُصاب، الأمر الذي جعلهم يخسرون المبارة أمام إنفيكتاسورو بنتيجة 27 - صفر.


من جهتهم، قام المدير الرياضي لنادي مارينا كالتشيو المهزوم، بتقديم شكوى رسمية بعد انتهاء المباراة، اعتبر فيها أن فريقه تعرض لهزيمة مذلة وغير عادلة، وأن الفريق الخصم لم يبدِ أي احترام على الإطلاق. وعليه، قدم باولو بروغيلي، رئيس نادي إنفيكتاسورو المنتصر، اعتذاراً فورياً لإدارة نادي مارينا بعد المباراة، وبعد فترة قليلة أعلن رسمياً إقالة المدرب بشكل نهائي.


وفي تصريح بروغيلي، رئيس نادي إنفيكتاسورو لوسائل الإعلام جاء فيه: «من جهتنا، شعرنا بصدمة كبيرة بندم شديد جداً، عندما علمنا بفوز فريقنا بهذه النتيجة الضخمة. وأشدد أن هذه النتيجة تعارض مبادئ كرة القدم للشباب. علينا احترام الخصم دائماً مهما كانت الظروف، وهذا الأمر لم يحدث يوم السبت بكل أسف».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X