أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدفاع المدني السعودي يوجه نصائح بشأن استخدام وسائل التدفئة في الشتاء

تم تحديد يوم الـ 7 من ديسمبر ليكون موعد دخول بداية فصل الشتاء بالسعودية
الدفاع المدني يوجه نصائح بشأن استخدام وسائل التدفئة في الشتاء

بالتزامن مع اقتراب دخول فصل الشتاء بالمملكة العربية السعودية، فقد وجه الدفاع المدني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدداً من النصائح المهمة للمواطنين والمقيمين تتعلق بالكيفية السليمة لاستخدام وسائل التدفئة في فصل الشتاء.


وقال الدفاع المدني في تغريدة على موقع "تويتر"، في ظل الأجواء الباردة تنوّعت وسائل التدفئة، واختلفت مصادر طاقتها ولشتاء آمن تجنب مخاطر وسائل التدفئة.


- مدفأة الكيروسين: أوضح الدفاع المدني أنه يجب تزويد مدفأة الكيروسين بفلتر يمنع خروج رائجة الكيروسين، مع أهمية وجود تأمين يضمن انطفاء الشعلة مباشرة عن السقوط.


- مدفأة الكهرباء والزيت: وفيما قال الدفاع المدني بشأن مدفأة الكهرباء، يجب التأكد من وجود أداة الفصل التلقائي للكهرباء عند سقوط المدفأة على جانب التهوية، أما بالنسبة لمدفأة الزيت، يجب وضعها في مكان مستقر حتى لا تتعرض للسقوط، ويسكب الزيت على الأثاث.


- التدفئة بالحطب والفحم: أما عن التدفئة بالحطب والفحم، أكد الدفاع المدني، أنه يجب إشعال الفحم خارج المنزل، مع تجنب إغلاق الأبواب والنوافذ حتى لا يتشبع المكان بغاز أول أكسيد الكربون القاتل.


الجدير بالذكر أن بداية فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية هذه السنة 1441 تكون في الـ 22 من شهر ديسمبر للعام الجاري، وتوقع أحد خبراء المناخ في المملكة العربية السعودية، أن يشهد الشتاء بالمملكة لهذا العام انخفاض جديد في درجات الحرارة، ووفقاً لحسابات هيئة الأرصاد الجوية فقد تم تحديد يوم الـ 7 من ديسمبر ليكون موعد دخول بداية فصل الشتاء بالسعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X