فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فيلم وثائقي يروي قصة المسيرة الفنية لراشد الماجد في ليلة السندباد بموسم الرياض

بوستر الحفل الغنائي
يعد عام 2019 عام تكريس النجاحات لراشد
تقارير وثائقية يتضمنها حفل ليلة السندباد
مفاجآت منتظرة في ليلة السندباد
مزاد علني على العود في ليلة السندباد

أيام قليلة تفصل موسم الرياض عن ليلة السندباد، الليلة الغنائية المنتظرة التي يصدح فيها راشد الماجد بأعماله الغنائية، ولن تكون هذه الليلة غنائية فحسب؛ بل تستعرض في حيثياتها الإنجازات الفنية التي حقَّقها راشد في مسيرته الفنية الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود، بدءًا من مرحلة الثمانينات الميلادية، التي شهدت ولادة أحد أبرز وأهم الأصوات السعودية بالساحة الفنية.
وستحتضن ليلة السندباد معرضًا فنيًّا ومزادًا للعود الذي يعشقه راشد وقدمه له الملحن الراحل صالح الشهري، والذي يحتفظ به كأغلى الهدايا الفنية.


2019 عام الإنجازات الفنية لراشد الماجد


ويحقق راشد العديد من المكتسبات الفنية هذا العام إثر مشاركاته المستمرة في المناسبات الفنية بالسعودية بليلة تكريم الراحل أبو بكر سالم في بداية العام الجاري، والحفلات الغنائية بين العلا في فبراير الماضي، ومشاركته في أولى مواسم السعودية، وتمثلت بموسم الشرقية وموسم جدة وموسم عسير وحفلات اليوم الوطني السعودي في سبتمبر / أيلول الماضي، ومؤخرًا مشاركته في ليلة تكريم البدر، ليحتفي في سبتمبر الماضي بتوقيعه عقدًا مع روتانا للصوتيات والمرئيات في حفل مخملي أقيم بالعاصمة الرياض، لتملك روتانا أرشيف راشد الفني.
ويُعد عام 2019 بمثابة النجاحات المستمرة لراشد؛ حيث حققت أعماله "المنفردة" التي يفضِّلها نسبة مشاهدات واستماع عالية في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، لتتصدر المشهد الفني في نهاية كل شهر، ليكرِّس عطاءه الفني بتأكيد حضوره وتوهجه بالساحة الفنية.
ليلة السندباد حققت نسبة متابعة عالية من الجمهور الغفير في حصيلة الدخول على موقع شباك التذاكر في هذه الليلة، ليتجاوز عدد الواصلين للموقع أكثر من مائة وأربعة عشر ألف زائر في ظرف ساعة؛ حيث لم يسبق أن وصل عدد الزائرين لموقع التذاكر لهذا الرقم، وهو الذي يفوق الطاقة الاستيعابية للمسرح بـ 10 أضعاف، ليؤكد جماهيرية راشد بحفلات السعودية، حيث تجاوزت أسعار التذاكر 100 ألف ريال بخدمات خاصة ومتكاملة لفئة VIP.


فيلم وثائقي في ليلة السندباد


تستعرض ليلة السندباد، على مسرح فنان العرب محمد عبده في منطقة الرياض بوليفارد، فيلمًا وثائقيًّا معنونًا بـ"السندباد"، يتحدث فيه راشد الماجد عن مسيرته الفنية من البداية وحتى الآن، وسيتحدث الفيلم عن بعض الشخصيات الفنية والإعلامية التي رافقت راشد وتميزت معه في مسيرته واختارها راشد الماجد للحديث وتوثيق مسيرته، حيث سيشارك بالحديث في الفيلم كل من:
حامد الحامد الذي قدَّم راشد في الساحة الفنية في بداية مسيرته بالثمانينات. والصحفي والناقد الفني صلاح مخارش الذي رافق راشد في بداياته ومشواره الفني، والملحن أحمد الهرمي الذي لحَّن الكثير من أعماله الغنائية الناجحة. والشاعر أحمد علوي الذي كتب مجموعة من الأعمال لراشد منذ فترة التسعينيات، والمخرج أحمد الدوغجي الذي أخرج معظم فيديو كليبات راشد بطريقة مصورة.

يُشار إلى أن مسرح فنان العرب محمد عبده الذي يتسع لقرابة 22 ألف شخص سيحتضن الحفل الغنائي يوم الجمعة 22 نوفمبر الجاري، بالمسرح الرئيسي بالهواء الطلق بأجواء ممتزجة مع حنين الشتاء، ليروي راشد الذائقة الفنية والموسيقية بأعمال العاطفة والألوان الشاعرية، وفصل بين الأغنية السريعة والحزينة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X